عاجل

وزير التعليم: ترحيل امتحانات فبراير المقبل ليناسب توقيت بدء الدراسة بالفصل الثاني 

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم ترحيل امتحانات شهر فبراير المقبل لصفوف النقل ليتناسب مع توقيت بدء الفصل الدراسي الثاني المقرر إنطلاقه 11 فبراير المقبل.

كما أشار أنه تم عقد برنامج وحقيبة تدريبية لتفعيل واستمرار دمج المفاهيم البيئية في المدارس، لتوعية الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة، مشددًا على أنه سيتم رفع كفاءة العامل البشري في المدارس والإدارات التعليمية.

وأضاف وزير التعليم أنه سيتم إطلاق مسابقة الإدارة المتميزة، والمدرسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، مشيرًا إلى أنه سيتم أيضًا تفعيل اليوم الرياضي بواقع 25%.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصه على عقد لقاءات دورية مع الصحفيين بالوزارة  لمناقشة أهم القضايات التعليمية والمقترحات الهامة التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية.

وأشار حجازي إلى الدور الهام للمتابعة الميدانية بالمدارس، لانضباط الدراسة والعام الدراسي، ووضع آليات لجذب الطلاب للمدرسة من خلال الأنشطة المختلفة، لافتًا إلى أنه سيتم عقد لقاء مع مديري المديريات عبر شبكة الفيديوكونفراس لوضع آليات لانضباط العملية التعليمية وجذب الطلاب داخل المدارس.