وزير التعليم: حريص علي عقد لقاء دوري مع الصحفيين 

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصه علي عقد لقاءات دورية مع الصحفيين بالوزارة لمناقشة أهم القضايات التعليمية والمقترحات الهامة التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية.

وأشار حجازي، خلال لقاءه الصحفي اليوم مع عدد من صحفيين التعليم بالوزارة داخل ديوان عام الوزارة، إلي دور المتابعة الميدانية للمدارس، لانضباط الدراسة والعام الدراسي ووضع آليات لجذب الطلاب للمدرسة من خلال الأنشطة المختلفة، لافتا إلي أنه سيتم عقد لقاء مع مديري المديريات عبر شبكة الفيديوكونفراس لوضع آليات لانضباط العملية التعليمية وجذب الطلاب داخل المدارس.

ومن ناحية أخرى حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد فتح باب التسجيل الالكتروني أمام طلاب الدبلومات الفنية لتسجيل استمارات التقدم لامتحانات هذا العام 2022/2023م، عقب إجازه نصف العام مباشرة والتي من المقرر انتهاؤها في 9 فبراير الجاري .
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعلنت رسوم التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2023، والتي من المقرر انطلاقها في 27 مايو القادم ، لجميع التخصصات (الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي) بنظاميها الثلاث والخمس سنوات، للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وذلك طبقاً للمادة السادسة من القرار الوزاري رقم 41 لسنة 2022، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والتأمينات.