«كيف نفرق بين الإنفلونزا وكورونا؟».. مستشار الرئيس للصحة يجيب

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

كشف د.محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّ إيجاد الفرق بين الإنفلونزا والبرد وكورونا يكون معمليا.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، إلى أن الأعراض التنفسية الحالية تتماثل تماما في كل الفيروسات التنفسية تقريبا، مؤكدا أن العلاج يشمل أدوية للأعراض التي يعاني منها المرض: «نحاول التعامل مع الأعراض حتى لا ينتقل الفيروس إلى الجهاز التنفسي السفلي أو تحدث إصابة بكتيرية ما يؤدي إلى التهابات شُعابية أو رئوية».

وأضاف تاج الدين من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي، أن أي شخص يصاب بفيروسات تنفسية مثل كورونا يجب أن يعتكف في المنزل ويحرص على ارتداء الكمامة وعدم العطس أو الكحة أمام الناس حتى لا ينقل العدوى إلى المخالطين مثل أفراد الأسرة.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: «أثناء الدراسة، إذا نزل طفل أو طالب جامعي وهو يعاني من الأعراض التنفسية وركب إحدى وسائل النقل وذهب إلى الجامعة أو المدرسة فإنه سينقل العدوى لأكبر عدد من الناس، ومن ثم فإن أي شخص يصاب بأعراض تنفسية يجب أن يبقى في المنزل 3 أو 4 أيام».