شريف محيي الدين يقود أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية في حفل فني جديد

أوبرا الإسكندرية في حفل فني جديد.
أوبرا الإسكندرية في حفل فني جديد.

نظمت  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر  مساء اليوم الأربعاء حفلا فنيا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو شريف محي الدين.

تضمن برنامج الحفل باقة متنوعة ومختارة من أعمال عصر الباروك لألبينوني آداجيو و هيندل و كونشرتو جروسو  كما قدم الأوركسترا مقطوعات من العصر الرومانسي  لجريج، وهولبيرج سويت للوتريات و تريو و السيمفونيه البسيطه للمؤلف المعاصر بينجامين بريتن ، وقد شهد الحفل حضور جماهيري كبير بالرغم من صعوبة الطقس.

افرأ أيضا | رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يتابع المخزون السلعي بمعرض «أهلا رمضان»


يشار إلي أن المايسترو شريف محي الدين  مؤلفا موسيقيا وقائدا للاوركسترا ، له العديد من الأعمال الموسيقية والأوبرات التي عزفتها  مجموعة من فرق الأوركسترا في الخارج، حيث بدأ دراسته الموسيقية في سن الرابعة عشر في كونسرفتوار القاهرة  بدراسة (الكورنو)، كما درس التأليف الموسيقي على يد المبدع جمال عبدالرحيم المؤلف الموسيقي المصري القومي المعاصر
، ثم عُيِّن معيدًا بقسم الموسيقى، وحصل على درجة الماجستير من مدرسة الموسيقي في باريس عام 1995 تحت إشراف المايسترو دومينيك رويتس، ثم حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون في التحليل الموسيقي.

وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في التأليف الموسيقي. كمافاز بجائزة التفوق في الفنون الممنوحة من الدولة المصرية في يونيو 2021.