تحذير هام من «البترول» لعملاء الغاز الطبيعي تزامنًا مع التقلبات الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت صفحة الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس" التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية على "فيسبوك" من التقلبات الجوية اعتبارًا من اليوم الأربعاء ١فبراير ٢٠٢٣ وحتى نهاية الأسبوع، ووجهت بعض النصائح الهامة لعملائها عبر صفحتها الرسمية جاء فيها:

"ننصح العملاء بضرورة الحرص على التهوية الجيدة على وجه العموم تزامنًا مع التقلبات الجوية المتوقعة للحفاظ على الصحة العامة وعدم اللجوء إلى غلق النوافذ والأبواب بشكل كامل بأماكن السكن ولا سيما عند استخدام الدفايات أو التدفئة بالفحم أو السخانات التي تعمل البوتجاز.. أما فيما يخص السخانات التي تعمل بالغاز الطبيعي فيجب الالتزام بالإرشادات المرفقة".

وأضافت صفحة الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس"، أن هناك 7 أخطاء يجب تجنب عملاء الغاز الطبيعي الوقوع فيها بالسخانات، وهي كالتالي:

1 – توصيل مدخنة غير مطابقة.

2 –استخدام خامات غير مطابقة.

3 – توصيل وتركيب السخان عن طريق شركة غير متخصصة.

4 – غلق منفذ المدخنة.

5 – إلغاء المدخنة بالكامل من الخارج وتوصيل السخان بمعرفة العميل.

6 – غلق الهواية بمعرفة العميل.

7 – إلغاء المدخنة بالكامل من الخارج.

ونشرت الشركة أهم الاشتراطات الفنية عند تركيب سخانات الغاز الطبيعي، وجاءت كالتالي:

1– تركيب المدخنة فـي الموديلات التي توصي الشركة المصنعة فيهـا بذلك (سعة 10 لترات، سعة 6 لترات)، حيث تعمل المدخنة على خروج نواتج عملية احتراق الغاز الطبيعي خارج الحيز الذي تم تركيب السخان فيه، لذا يجب التأكد دائماً من سلامة أجزائها.

2 – تركيب الهواية أسفل السخانات بجميع أنواعها، حيث تعمل على توفير كميات الهـواء اللازمة لاحتراق الغاز الطبيعي دون التأثير على الكمية الموجودة بالحيز.

وأوضح الشركة، قد يلجأ بعض العملاء وخصوصاً في فصل الشتاء إلى محاولة إلغاء الهواية أو سدها بأي طريقة مما يتسبب في عدم توافر كميات الهواء اللازمة للاحتراق، ومن ثم حدوث عملية اختراق للغاز الطبيعي غير مكتملة داخل السخان وانبعاث غاز أول أكسيد الكربون وهو غاز سام وقاتل وقد ينتج عنه حالات وفاة.

وتلتزم شركة "تاون جاس" بالمواصفات الفنية والعالمية وتطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ أعمالها، لذا تهيب الشركة بعملائها عدم العبث بمهمات الغاز الطبيعي بكافة أنواعها.

ونشرت الشركة أرقاماً للاتصال وهي:

• طوارئ الغاز الطبيعي 129

• خدمة العملاء 19129

• شكاوي العملاء واتس آب 01220006776

• منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528

 

اقرأ أيضا: «لا تنزعجوا من رائحة الغاز».. تحذير من «البترول» لسكان شمال هيلوبوليس