محمد رمضان الأبرز.. 7 فنانون اقتحموا الغناء من بوابة التمثيل قبل ليلى زاهر

 أبرز الممثلين الذين خاضوا عالم الغناء
 أبرز الممثلين الذين خاضوا عالم الغناء

الكثير من ممثلي هذه الفترة، يتجهون بشكل أو بأخر إلى عالم الغناء، آملين من وراء دخول هذا المجال الحصول على لقب الفنان الشامل، ومع أن دخول عالم الغناء محفوف بالمخاطر، وأن النجاح فيه ليس سهلًا، إلا أن هناك ممثلين دخلوا من بوابة التمثيل عالم الغناء، أخرهم ليلى أحمد زاهر.

تستعد ليلى أحمد زاهر لطرح أغنية جديدة بعنوان "كلمة أخيرة"، الليلة، عبر موقع اليوتيوب وجميع المتاجر الصوتية.

أغنية "كلمة أخيرة" من كلمات محمد حسن، ألحان وتوزيع إسلام زكي.

وفي التقرير التالي، تقدم لكم "بوابة أخبار اليوم" أبرز نجوم الدراما والسينما الذين اتجهو الغناء.. 

 

اقرأ أيضا : تفاصيل أولى أغنيات ليلى أحمد زاهر «كلمة أخيرة».. تعرف على صناعها

 


- محمد رمضان

دخل محمد رمضان محال الغناء في عام 2018، وكان أول اعماله مهرجان بعنوان "نمبر 1"، والتي تعد من ألأغاني التي فتحت أبواب المشاهدات الكبيرة لكل أغاني المهرجانات التي تم طرحها بعد نجاح "نمبر1".

وأثار محمد رمضان جدلا كبيرا بعد النجاح الساحق الذي حققه بالمهرجانات التي قدمها على مدار 5 أعوام، وحصل بها عل العديد من الألقاب والجوائز والارقام القياسية، في العديد من المحافل الموسيقية المحلية وأيضاً القارية.

- ايتن عامر

دخلت بوابة الغناء العام الماضي بعد طرحها أغنية "بناقص" تعاونت فيها مع الملحن الكبير وليد سعد، الذي أكد أن الأغنية ستكون بداية قوية لها، وتكتمل المفاجأة بكلمات مميزة من كتابة الشاعر: تامر حسين، وتوزيع: ياسر أنور.

لقاء الخميسي

لقاء الخميسي، أيضا قررت اقتحام مجال الغناء، وقالت إنها ستبتعد لفترة عن التمثيل من أجل خوض التجربة الغنائية.

وأضافت أن موهبتها الأصلية هي "الغناء" وليس التمثيل، وقدمت حفلا مع فرقة فؤاد ومنيب في مكتبة الإسكندرية، ثم عادت وشاركت الفرقة في حفل في ساقية الصاوي.

وهي تعمل حاليا على تكوين الفرقة الموسيقية الخاصة بها، على أن يتولى شقيقها المؤلف الموسيقي هيثم الخميسي مسؤوليتها بجانب الإشراف الفني على الألبوم.

- سمية الخشاب

قدمت عدد من الأغاني السينجل، الذي اختلف نوعها بين المصري والخليجي.

وأكدت أنها جاءت من الإسكندرية للقاهرة لكي تغني، ولكنها نجحت في عالم التمثيل وقدمت عددا من المسلسلات مثل "الحقيقة والسراب" و"يا أنا يا أنت" ومن أهم أفلامها "حين ميسرة" و"عمارة يعقوبيان".

وبعدها اتجهت للغناء وبالفعل قدمت ألبوما كاملا بعنوان "عايزاك كده" ثم اتجهت لتقديم الأغانى الخليجية وخاصة لأن جمهورها كبير في دول الخليج.

 وآخر أغنياتها في اللهجة الخليجية "يا مسكين" من كلمات أسير الرياض وألحان محمود الخيامي وتوزيع مدحت خميس وقام بإخراج الكليب رندا قديح.

- يسرا

قدمت يسرا عدد قليل من الأغاني طوال مسيرتها الفنية، لكنها تعد من أشهر الأغاني التي مثلت فترة هامة لجيل كامل، وظلت تلك الأغاني عالقة في أذهان الجمهور الى وقتنا هذا، مثل أغنية "عيد الحب" التي قدمتها في اوائل الألفية الثانية.

وغابت اعمال يسرا عن تقديم الاعمال الغنائية حتى عادت في عام ٢٠١٩ وقدمت أغنية "٣ دقات" مع لنجم "أبو"، وحققت نجاح مبهر لدى الجمهور، ومن حينها لم تقدم يسرا أي عمل غنائي آخر.

- جومانا مراد
انضمت جومانا مراد، إلى قائمة الممثلين الذين يقدمون أغاني، حيث أعلنت انتهاءها من تسجيل أغنية هي الأولى في مشوارها، وستطرحها على طريقة الفيديو كليب بعد الانتهاء من تصويرها.


وأكدت "جومانا" أن الأغنية ليست طربية، قائلة: "فأنا لست أصالة"، ولكنني أسعى لتقديم أغنية بشكل مختلف، معتبرة أن خوضها تجربة الغناء بسبب رغبتها تحقيق كل ما تحبه.

- أحمد الفيشاوي
انضم إلى القائمة من خلال أغنيته "نمبر 2"، وقام بغنائها على طريقة الراب، وهي من كلمات تي وتوزيع وزة، تعد الأغنية ردا على فكرة "نمبر1" التي قدمها "محمد رمضان".