اليوم.. بدء صرف الزيادة الجديدة للمعاشات بكافة أنحاء الجمهورية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ساعات قليلة تفصل أصحاب المعاشات عن صرف الزيادة الجديدة الخاصة بشهر فبراير والتي سوف يحصلون عليها رفقة مستحقاتهم الشهرية عبر منافذ الصرف المختلفة والمنتشرة في كافة أنحاء جمهورية.

وتصرف الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية المعاشات مع مطلع كل شهر جديد، حيث من المقرر أن يُصرف معاش فبراير 2023، يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2023، على أن يقوم المستفيد من أصحاب المعاشات أو القائمين بالصرف، من خلال كافة فروع بنك ناصر الاجتماعي، المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري، وكذلك من المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وكثفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية استعداداتها بتشكيل مجموعات عمل لمتابعة الصرف فى مختلف المحافظات وتيسير كافة الإجراءات لأصحاب المعاشات.

كما تم وضع كافة الاستعدادات لتيسير عمليات الصرف وتخفيف التزاحم على منافذ الصرف، وتوفير تيسيرات خاصة لذوى الإعاقة وكبار السن . حيث وضع بنك ناصر الاجتماعى كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين وتنظيم عمليات صرف معاشات فبراير 

وعلى جانب آخر رفعت التأمينات ، الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 1700 جنيه بدلًا من 1400 جنيه، وكذلك الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 10900 جنيه بدلًا من 9400 جنيه، ليصبح بذلك القرار الحد الأدنى لمعاش المنتهي خدمته، اعتبارًا من شهر يناير 2023 مبلغ 1105 جنيهات، في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 8720 جنيها.

يذكرأن الهيئة قد الغت نظام الشرائح التي وضعت في زمن فيروس كورونا والسماح بالصرف لكل المستحقين في بداية كل شهر.

اقرأ أيضا الهيئة القومية للتأمين: بدء صرف معاشات فبراير.. غدًا