أجواء شتوية ممطرة ومنخفض جوي يؤثران على البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية أنه، تشهد البلاد أجواء شتوية ممطرة ونشاط للرياح يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط. 

وأضاف الخبراء تتأثر البلاد بوجود منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد في طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة.

 وقدمت الهيئة تفصيل لحالة الطقس غداً حيث متوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحياناً على مناطق من  السواحل الشمالية  وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا وتكون مصحوبة بحبات البرد على ( الإسكندرية-كفر الشيخ-البحيرة-بورسعيد-دمياط) 

وأكدت الهيئة تكون الأمطار أقل حدة كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة قد متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناه ووسط سيناء ومن المتوقع أن تمتد مساء على مناطق من القاهرة الكبرى.

وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من(٤.٥:٣) متر 

كما تنشط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر .

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غداً درجة حرارة عظمى ١٧ درجة مئوية، والسواحل الشمالية ١٦ درجة مئوية ، وجنوب الصعيد ٢٠ درجة مئوية .

اقرأ أيضاً .. الإسكندرية تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة