التموين: صرف مقررات فبراير إلى 64 مليون مواطن اعتباراً من الغد 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتباراً من الغد، صرف سلع مقررات فبراير، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، البالغ عددهم نحو 64 مليون مستفيد، مقيد على 23 مليون بطاقة، وذلك بالتزامن مع الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي، للمستحقين البالغ عددهم نحو 38 مليون مواطن.

وتعمل المنافذ التموينية، الخاصة بصرف المقررات، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، من التاسعة صباحاً ، إلى التاسعة مساءً، وخلال العطلات الرسمية و الإجازات.

وشددت وزارة التموين، على توافر احتياطي استراتيجي، من جميع السلع التموينية، المتضمنة 32 سلعة، يكفي لستة أشهر، وصرف المقررات وفقاً للحصص المحددة لكل مستفيد على البطاقات التموينية، من السلع الأساسية كالزيت و السكر و الأرز.

حيث حددت وزارة التموين حصة كل مستفيد من السلع الأساسية بزجاجة زيت وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، والبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر تحصل على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية "كالزيت والسكر والأرز والمكرونة"، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.

اقرأ أيضاً .. التموين تكشف حقيقة إصدار بطاقات جديدة وإيقاف صرف الدعم لموظفي المالية| خاص