خبير: مصر تهتم بتطوير قطاع تكنولوجيا الاتصالات

 صناعة البرمجيات
صناعة البرمجيات

أكد مصطفى أبو زيد مدير مركز مصر للدراسات الاستراتيجية، أن الهند لديها خبرات فى صناعة البرمجيات،و تعتبر من ضمن الدول المعدودة المتفوقة في صناعة البرمجيات، حتى وصلت صادراتها من هذا القطاع إلى 150 مليار دولار، و يعمل في هذا القطاع 4.5 مليون مهندس، تستطيع مصر من خلالها الاستفادة من هذا القطاع وتبادل الخبرات، خاصة أن مصر تهتم بشكل كبير على تطوير هذا القطاع.  

وأشار مصطفى أبو زيد، خلال لقائه مع الإعلامية "عزة مصطفى"، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، إلى أن مصر تهتم بتطوير قطاع تكنولوجيا الاتصالات، و هذا يعد من ضمن المحاور الثلاثة من ضمن الإصلاح الهيكلي.


وأوضح مصطفى أبو زيد مدير مركز مصر للدراسات الاستراتيجية، أن الهند تعتبر ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، حيث أنها تنتج 109 ملايين طن سنويا، واننا حاليا كتأمين من المخزون الاستراتيجي نستورد قمح من الهند، ويمكننا الاستفادة من الهند أيضا  فى صناعة المركبات، خصوصا أنها تدخل في صناعة السيارات بمكون محلي نستطيع من خلالها الاستفادة من هذه الخبرات.

ولفت مدير مركز مصر للدراسات الاستراتيجية، إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند، سوف تفتح لنا آفاق جديدة وكبيرة للتعاون الاقتصادي مع الهند. 

اقرأ أيضا| روسيا تطور البرمجيات الخاصة بمركبتها القمرية