محافظ أسوان: ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة لتحقيق التوازن المطلوب فى العرض والطلب

محافظ أسوان يفاجئ عدد من محلات الجزارة والمخابز البلدية ومستودعات البوتاجاز
محافظ أسوان يفاجئ عدد من محلات الجزارة والمخابز البلدية ومستودعات البوتاجاز

 فاجأ اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عددًا من محلات الجزارة والمخابز البلدية ومستودعات توزيع أسطوانات البوتاجاز، لمتابعة حركة البيع والشراء فى الأسواق، ومدى توافر إحتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية، بالإضافة إلى ضبط الأسعار والتصدى لكافة أشكال الإحتكار والغش التجارى، وخلال تفقده لأحد منافذ بيع اللحوم البلدية التابع لوزارة الزراعة بسعر 160 جنيه للكيلو الصافى للحوم الحمراء الخالية من الدهون. 

ومن جانبه شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان على أهمية الالتزام بالأسعار المعلنة لتحقيق التوازن المطلوب فى العرض والطلب لأسعار اللحوم البلدية بشكل عام، والحفاظ على جودة اللحوم المبردة، وعدم التلاعب فى الأوزان أو سلامة المعروض من هذه اللحوم الطازجة، وهو الذى يتوازى مع النظافة العامة. 

وأثناء نفس الجولة قام أشرف عطية بتفقد أحد المخابز البلدية بوسط المدينة، والذى ينتج 43 ألف رغيف يومياً حيث أستفسر عن مدى رضاء المواطنين لمستوى جودة رغيف العيش ووزنه بواقع 90 جرام، كما تابع داخل المخبز آلية البيع بداية من ماكينة الصرف وحتى إستلام المستهلك لأعداد الأرغفة المقررة له مروراً بعملية إنتاج الخبز. 

وقد شدد محافظ أسوان أثناء تفقده لمستودع بوتاجاز الوفاء ( 2 )، والذى يوزع يومياً متوسط 1200 أسطوانة بتوكيل من شركة الغازات البترولية بتروجاس على الإلتزام بسعر 75 جنيه لأسطوانة البوتاجاز ( 12.5 كجم ) من داخل المستودع، و 80 جنيه للتوزيع المنزلى. 

كما أوقف المحافظ أحد عربات السريحة حيث أكد صاحب العربة بأنه يبيع بسعر 80 جنيه على المنازل، مؤكداً على أنه سيتم الضرب بيد من حديد على المتلاعبين سواء من أصحاب المستودعات أو عربات السريحة التى تقوم بالتوزيع داخل الأحياء والقرى حيث سيتم سحب الترخيص منهم، مع توقيع غرامات مالية رادعة. 

وأثناء استماعه لشكاوى وإحتياجات المواطنين طالب محافظ أسوان المواطنين بالإيجابية من خلال الإبلاغ عن أى مخالفات بعد تصويرها، ودعمها بالبيانات الكاملة عن الواقعة سواء على الخط الساخن لغرفة عمليات المحافظة 114 أو على خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943 ، و01278655167 ، و01091565955.


اقرأ أيضا | محافظ أسوان: القيادات المحلية الجديدة سيتم اختيارها بعيدا عن المجاملات