وزارة الرياضة تخاطب نادي القاهرة بتشكيل المكتب التنفيذي

نادي القاهرة
نادي القاهرة

أكدت وزارة الشباب والرياضة في خطاب رسمي على أحقية قيام أمير علي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي القاهرة الرياضي بتشكيل المكتب التنفيذي للنادي وذلك بعد ورود شكوى من إرجاء قرار تأسيس المكتب التنفيذي للنادي بالمخالفة للائحة النظام الأساسي مما يؤثر سلبيا على سير العمل داخل النادي.

وفي الخطاب الرسمي الصادر من الإدارة المركزية للأداء الرياضية برئاسة محمد الكردي وموجه إلى سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بضرورة قيام المديرية بأعمال شئونها بصفتها الجهة الإدارية المختصة الواقع في نطاقها النادي نحو مخاطبة نادي القاهرة الرياضي بالالتزام بتشكيل المكتب التنفيذي للنادي للقيام باختصاصاته وذلك طبقا للائحة النظام الأساسي للنادي حيث تنص المادة 11 أنه إذ ارتكب أحد الأعضاء أية وقائع يتولى المكتب التنفيذي اتخاذ ما يلزم كما أن المادة 37 تنص على أن نائب رئيس مجلس إدارة النادي يباشر رئاسة اجتماعات المكتب التنفيذي.

وكان أمير علي نائب رئيس نادي القاهرة الرياضي تقدم بشكوى رسمية إلى مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بعد تعطل صدور قرار من جانب رئيس النادي بتشكيل المكتب التنفيذي.

وجاء في الشكوى المقدمة إلى سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة أنه تم التضرر من قرار رئيس مجلس إدارة نادي القاهرة الرياضي بإرجاء إصدار قرار تأسيس المكتب التنفيذي للنادي مخالفا لنص المواد 35 و 37 و 45 و 46 من لائحة النظام الأساسي للأندية الرياضية بموجب القانون 71 لسنة 2017 بشأن تنظيم الرياضة.

وكشفت الشكوى أن عدم تأسيس المكتب التنفيذي لنادي القاهرة يؤثر سلبيا على سير العمل داخل النادي كما يضع المجلس تحت طائلة القانون في مخالفة لصحيح نص القانون واللائحة الاسترشادية.

وقال أمير علي نائب رئيس نادي القاهرة، إنه رغم تقديم شكوى رسمية إلى مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة وهي الجهة الإدارة المخول لها البت في مثل تلك الأمور لم يتم الرد عليها رغم مرور 3 أشهر على إرسالها.

اقرأ أيضًا: