«3 بنوك حكومية» تتوقف عن بيع الشهادة الادخارية الجديدة بفائدة 25% ..اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت 3 بنوك حكومية كبرى، وهى البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، عن اعتزامها بنهاية مواعيد العمل بفروعها، اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023، التوقف عن بيع الشهادة الإدخارية الجديدة بفائدة 25% سنويًا.

وكان كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، بدءا في طرح الشهادة الادخارية الجديدة بسعر فائدة يبلغ 25% سنويًا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنوياً وتصرف شهرياً، في 4 يناير من الشهر الجاري، ثم أعلن بنك القاهرة في 17 يناير طرحه الشهادة مرتفعة الفائدة.

وبنهاية ساعات عمل اليوم الثلاثاء في البنوك الثلاثة، الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، سيتم التوقف عن طرح الشهادة السنوية الجديدة بسعر فائدة يبلغ 25% سنويًا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويًا وتصرف شهرياً، والتي بلغ عدد أيام طرحها في البنوك الثلاثة أقل من شهر.

وتبدأ فئات الشهادة الادخارية الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، المصريين والأجانب، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة.

اقرأ أيضا | موعد توقف البنوك عن بيع الشهادة الادخارية الجديدة بفائدة 25%