شروط لاستخدامها في منزلك.. «الألوان الداكنة» جرأة وفخامة

ديكور المنزل باستخدام الألــوان الداكنــة
ديكور المنزل باستخدام الألــوان الداكنــة

المظهر الجذاب والفاخر من أهم ميزات الألوان الداكنة فهي تعطي أناقة للفراغ لأبعد الحدود وتضفي إطلالة جريئة على المكان، ويمكن تطبيق ذلك بسهولة في التصميم الداخلي لمنزلك، من خلال عدة نصائح تقدمها مهندسة الديكور ولاء طاحون في السطور التالية:

اللونان الأسود والرمادي من أهم الألوان الداكنة التي تخلق تكوينا لونيًا رائعًا داخل أي فراغ، فالأسود من الألوان المحايدة التي يمكن تنسيقها مع ألوان متباينة مثل الزيتي أو الأبيض أو الكافيه أو الرمادي، وألوان ثانوية مثل المارون أو الهافان، وعمل تكوينات لونية جريئة وغير معتادة.

ويمكن أيضًا دمج هذه الألوان مع خامات أخرى مثل الأخشاب أو الحجر أو الخامات المعدنية مثل الاستانلس ستيل مع إضافة الإكسسوارات الذهبية، وحينها سيبدو الفراغ ملفتًا للأنظار. ويمكن استخدام هذه الألوان في أنماط مختلفة للتصميم مثل "المودرن"، و"الأرت ديكو"، والمعاصر، و"المينيماليست"، والصناعي.

ولا شك أن الألوان الداكنة، خاصة الأسود من أكثر الألوان أناقة على الإطلاق، ورغم ذلك يقلق الكثيرون من استعمالها خشية أن يبدو الفراغ أصغر حجمًا، لذلك لا بُد من توافر شروط معينة لاستعمالها وتنسيقها بشكل مناسب:

- يجب أن تكون مساحة الفراغ ملائمة لاستعمال الألوان الداكنة حتى لا تبدو أصغر حجمًا.

- لا بُد من توفير الإضاءة المناسبة للفراغ كنوافذ بحجم كبير لتكون مصدر إنارة طبيعية للفراغ بشكل قوى حتى لا تؤثر في الفراغ بشكل سلبي.

- ضرورة وجود متخصصين للتعامل مع هذه الألوان باحترافية وتنسيقها بشكل مناسب، لإضفاء الفخامة على المنزل.

أقرأ أيضأ : شباب «zone»: ملابس الحيوانات.. ماركات عالمية تنافس على الموضة