محافظة الغربية تُجري نموذج محاكاة لإخلاء مبنى مجلس مدينة كفر الزيات

تجربة إخلاء مبنى مجلس مدينة
تجربة إخلاء مبنى مجلس مدينة

كتب عصام عمارة 

نفذت محافظة الغربية، تجربة إخلاء لمبنى ديوان مجلس مدينة كفر الزيات تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حيث تم تنفيذ ثاني عمليات نموذج محاكاة لإخلاء المبنى في إطار خطط المحافظة لتنفيذ تجارب الإخلاء لمباني مجالس المدن والأحياء والمصالح الحكومية، وذلك بمشاركة عادل داود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات ولوتس جمال الدين السكرتير العام بالمركز وسعيد عيسوي مسئول إدارة الأزمات والكوارث والعاملين بمجلس المدينة وذلك بالتنسيق مع مسئولي الحماية المدنية ووحدة الإسعاف والمرور  ومركز شرطة كفر الزيات. 

اقرأ أيضاً| وصلت الى 6 مليارات جنيه..«الوادى الجديد» تستحوذ على اكبر ميزانية للطرق فى خطة الدولة

وأشار عادل داود رئيس مدينة كفر الزيات ان هذه التجربة تهدف لتجنب حدوث الكوارث والسيطرة عليها حال حدوثها بجانب الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وتمت عملية الإخلاء من خلال التجربة بتشغيل الإنذار وفتح بوابات المبنى وفصل التيار الكهرباء عن المبنى والتأكد من عدم وجود أي شخص محتجز بالأدوار العليا ونزول جميع المتواجدين من البوابة الرئيسية والمخارج الاخرى وأن يغادر كل شخص من المبنى بأمان ويتوجه إلى نقطة التجمع المحددة مسبقا والمتفق عليها بعيدا عن موقع المبنى وذلك بوجود عربات الإسعاف وعربات الحماية المدنية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات مجلس الوزراء لوضع استراتيجية عامة للاستعداد الجيد تحسباً لحدوث أي أزمات أو كوارث️ لذلك يتم وضع خطة مسبقة لكيفية التصرف الصحيح لتعامل مع حدوث أي أزمة طارئة.

وتمت عملية الإخلاء بنجاح وخروج جميع العاملين بمجلس مدينة كفر الزيات إلى خارج المبنى والتواجد بمنطقة كورنيش النيل المطل على فرع رشيد بمدينة كفر الزيات.