«أوركسترا إيراسموس» في معبد الأقصر احتفالاً بالتعاون بين جامعتي الأقصر والإيطالية

"أوركسترا إيراسموس" في معبد الأقصر احتفالًا بالتعاون بين جامعة الأقصر والجامعات الإيطالية
"أوركسترا إيراسموس" في معبد الأقصر احتفالًا بالتعاون بين جامعة الأقصر والجامعات الإيطالية

انتهت قبل قليل أوركسترا إيراسموس، بقيادة الموسيقار إليو أورتشولو والسوبرانو سارة سيميليا بمشاركة 60 عازفًا من الجامعات الإيطالية وطلاب المعاهد الموسيقية في صقلية، من عزف الأوركسترا العالم والتى استضافها معبد الأقصر، مساء أمس الاثنين، وذلك في إطار التعاون بين المؤسسات الثقافية الإيطالية وجامعة الأقصر.
حضر الإحتفالية الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، وعدد من رؤساء الجامعات الإيطالية وعمداء كليات جامعة الأقصر وشارك فيها من الجانب المصرى سوليست الكمان مريم أبوزهرة وعازف الترومبيت مصطفى جمال.

اقرأ أيضاً| بيطرى الأقصر ينظم حملات مكثفة على محلات  الجزارة والثلاجات | صور

يأتى ذلك في إطار سلسلة مبادرة "الدراسة في صقلية"، التي أطلقها المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة، والتى تُعقد فعالياتها في الأقصر والقاهرة والإسكندرية، في الفترة من 30 يناير الجارى إلى 2 فبراير المقبل، بالتعاون مع المعهد الوطنى للتوثيق والابتكار والبحوث التربوية.

وذلك على هامش الملتقى الدولي الأول بين جامعة الأقصر وجامعات ايطاليا برعاية المعهد الثقافى الإيطالي في إطار التعاون الوثيق بين الجانبين، وفي إطار خطة المعهد الثقافي الإيطالي لتوطيد أواصر الصداقة والمحبة والتعاون الثقافي والفني والإبداعي بين جامعات إيطاليا والجامعات المصرية.
ومن المقرر توقيع عدة بروتوكولات تعاون بين الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر ورؤساء الجامعات الإيطالية.

ويأتي هذا الملتقى في إطار التعاون الوثيق  بين جامعة الأقصر وجامعات إيطاليا والمعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة وفي إطار خطة المعهد الثقافي الإيطالي لتوطيد أواصر الصداقة والمحبة والتعاون الثقافي والفني والإبداعي بين الجانبين.
ويهدف الملتقى لتنشيط السياحة الثقافية بالأقصر وترويج برامج التعليم المصرية الإيطالية وتنشيط السياحة الطلابية من إيطاليا إلى مصر وتنشيط سياحة المؤتمرات بالأقصر.