نهائيات المونديال تكشر في وجه الديوك الفرنسية مرتين خلال 41  يومًا

لاعب منتخب فرنسا
لاعب منتخب فرنسا

وصل منتخبا فرنسا لكرة القدم واليد، إلى نهائيات كأس العالم في البطولتين، وكان على شفا منصة التتويج إلى أنه تلقى هزيمتين في المباراة النهائية ويتوج بالميدالية الفضية في اللعبتين.
البداية، مع مونديال قطر 2022، حيث وصل منتخب فرنسا إلى المباراة النهائية، ولكنه فشل في الحفاظ على اللقب المتوج به في مونديال روسيا قبل 4 سنوات.

وذلك بعد خسارة النهائي أمام رفاق ميسي بنتيجة 4-2 عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد التعادل في الأوقات الأصلية والإضافية بنتيجة 3-3.

وافتتح الديوك الفرنسية، مشوارهم في البطولة لفوز عريض على منتخب أستراليا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وخلال اللقاء الثاني في البطولة، فاز مبابي وزملاؤه على منتخب الدنمارك بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتعرض للخسارة أمام منتخب تونس بهدف نظيف في الجولة الثالثة.

وفي دور الستة عشر، تمكن منتخب فرنسا من استكمال مهمته بنجاح، بعدما تمكن من الفوز على بولندا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

أما في الدور ربع النهائي، فتمكنت الديوك الفرنسية من الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف، في الوقت الذي أهدر فيه هاري كين ركلة جزاء في الوقت القاتل من المباراة كانت كفيلة بإعادة الإنجليز إلى اللقاء، واللجوء إلى الأشواط الإضافية.

وفي نصف نهائي مونديال قطر، تمكن رفاق كيليان مبابي من الفوز على منتخب المغرب بهدفين نظيفين، ضمن بهما الديوك تواجده في المباراة النهائية لملاقاة منتخب الأرجنتين، والتي خسر أمامها لقبه الذي فاز به في نسخة 2018.

خسارة مونديال اليد
وبالأمس القريب، خسر منتخب فرنسا، نهائي كأس العالم لكرة اليد، أمام الدنمارك بنتيجة  34-29، حيث أنهى منتخب الدنمارك الشوط الأول متفوقًا بنتيجة 16-15 بفارق هدف واحد، قبل أن تستمر الإثارة في الشوط الثاني، والذي حسمه منتخب الدنمارك لصالحه بفارق 5 أهداف.
وخاض الديوك  8 مباريات في بطولة العالم لكرة اليد، نجح في الفوز بها جميعا، حيث يمتلك منتخب فرنسا ثاني أقوى خط هجوم في مونديال اليد برصيد 272 هدف، بعد منتخب الدنمارك صاحب الأقوى هجوما برصيد 274 هدف.