الزبادي الأبرز.. 5 أطعمة يمكن تخزينها لفقدان الوزن بشكل سريع وفعال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في محاولة لإنقاص الوزن ، قد يبدو ترويض تلك الرغبة الشديدة المفاجئة أكبر عقبة ، إذ تحتاج إلى التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك لبعض الوقت، وتناول وجبات صغيرة والحفاظ على فجوة مناسبة بين الوجبات

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، إليك بعض الأطعمة الصحية لتخزينها في الثلاجة والتي ستساعد في إنقاص الوزن بشكل فعال وترويض آلام الجوع الغريبة.

الوجبات| بوابة أخبار اليوم الإلكترونية (akhbarelyom.com)

الأطعمة المحمصة

واختيار الأطعمة المحمصة أو المسلوقة مثل المكسرات المحمصة والجبن قليل الدسم والحمص المحمص والبازلاء الخضراء المسلوقة على سبيل المثال، واحتفظ بها في متناول يدك حتى يسهل عليك الإمساك بها كلما شعرت بالجوع.

البيض

يمكن للبروتينات الصحية أن تحافظ على نظامك الغذائي، وإذا كنت ممن يحبون تناول الوجبات الخفيفة على بقايا الطعام المقلية بالزيت ، فاستبدل تلك الأطعمة غير الصحية بالبيض المسلوق، واحتفظ بها في الثلاجة وفي أي وقت تشعر فيه بالرغبة في تناول وجبة خفيفة ، فقط استمتع ببعض البيض الغني بالأحماض الأمينية، ولن يساعد ذلك في إنقاص الوزن فقط عن طريق إشباع الجوع ، ولكنه في نفس الوقت سيحسن نظام المناعة لديك.

التوت المجمد

يعتقد الخبراء أن وضع الأطعمة الصحية في باب الثلاجة قد يساعد في ترويض رغبتك في تناول وجبة خفيفة غير صحية. 

وإذا كنت تحب التهام الحلويات ، فمن الأفضل استبدالها بالتوت المجمد أو الفواكه المجففة ، فهذا لن يقلل من تناول السكر المكرر فحسب ، بل سيعطي نظامك الغذائي أيضًا دفعة من أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات و المعادن.

الخضروات الموسمية

يحب الكثير من الناس الاستمتاع بطبق مليء بالمكرونة سريعة التحضير في منتصف الليل ، لكن هذا بالتأكيد يفسد كل جهود فقدان الدهون. وبالتالي ، ينصح الخبراء بالحفاظ على الخضار الموسمية في متناول اليد بحيث يمكن تحضير بيضة أو خضروات بسيطة في دقائق قليلة لإدارة الجوع بطريقة ذكية ولذيذة.

الزبادي المثلج

قم بتهدئة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والآيس كريم عن طريق استبدالها بالزبادي الصحي، ويمكنك أيضًا تحضير بعض زبادي الفاكهة في المنزل والاحتفاظ به في متناول اليد لتخطي اندفاع السكر.