«سانتا كروز ديل ايسلوت».. الجزيرة الأكثر ازدحامًا في العالم| صور

جزيرة سانتا كروز ديل ايسلوت
جزيرة سانتا كروز ديل ايسلوت

وسط المياه النقية الصافية والرمال البيضاء والمناظر الطبيعية الرائعة، فضلاً عن النباتات النادرة التي تجعلك عاجزًا عن الحديث، توجد سانتا كروز ديل ايسلوت أحد أجمل الجزر الصغيرة في منطقة البحر الكاريبي، إذ تقع في أرخبيل سان برناردو ، قبالة سواحل كولومبيا.

 

يبلغ عدد سكان جزيرة سانتا كروز ديل ايسلوت 1247 نسمة ، ويقطن مساحة أقل من 12000 متر مربع . ومع 105000 شخص لكل كيلومتر مربع ، فهي بلا شك المكان الذي يحتوي على أعلى كثافة سكانية في العالم ، وهو رقم قياسي حقيقي يفوق مثيله في مانهاتن المكتظة بالسكان بأربعة أضعاف.

 

سانتا كروز| بوابة أخبار اليوم الإلكترونية (akhbarelyom.com)

 

وبين أجمل شواطئ العالم والمناخ الاستوائي والأنشطة الرياضية والعديد من الخصائص الطبيعية تجعل ملايين الزوار متحمسين كل عام لزيارة أجمل الجزر البحرية في العالم.

 

ووبحسب ما ذكره موقع « ماي بيست بلاس »، أن جزيرة سانتا كروز ديل ايسلوت، تشتهر بأنها أكثر الجزر ازدحامًا على وجه الأرض، وسرعان ما كان يسكنه بسبب النقص التام في البعوض، تضم الجزيرة الكاريبية اليوم 90 منزلاً ومتجرين ومطعم ومدرسة، وعدد السكان يجعلها أربع مرات أكثر كثافة سكانية من مانهاتن .

 

ولا يوجد نظام صرف صحي ولا مياه جارية ويتم توفير الكهرباء بواسطة مولد يعمل لمدة خمس ساعات فقط في اليوم، ويتم توفير مياه الشرب كل 3 أسابيع بواسطة سفن البحرية الكولومبية ولا توجد حتى مقبرة، ويتم دفن الموتى في الجزر المجاورة.

 

تقول أسطورة قديمة أن الجزيرة اكتشفت قبل حوالي 150 عامًا من قبل مجموعة من الصيادين يبحثون عن مياه جديدة حيث يلقون شباكهم، وقرروا قضاء الليل هناك وفي الصباح ، عندما اكتشفوا أنهم لم يلدغهم البعوض ، وهو حدث فريد من نوعه في هذه المنطقة أكثر من كونه نادرًا ، قرروا البقاء إلى الأبد.

 

سكان سانتا كروز ديل إسلوت، إنهم يعيشون من الصيد والسياحة ، لكن معظمهم يعملون في منتجعات الجزر المحيطة. وفي هذا المكان لا توجد جريمة ، فأنت تعيش على اتصال مع الطبيعة ، وتأخذ ما يقدمه البحر بعيدًا عن طرق مهربي المخدرات الذين يقاتلون من أجل السيطرة على الأراضي الكولومبية، وهي واحة مبهجة تحيط بها المياه النقية الصافية والجزر الصغيرة الجميلة التي يمكن التنزه منها.