عبدالكريم صقر رفض الاحتراف في الدوري الانجليزي بسبب صديقه

عبدالكريم صقر
عبدالكريم صقر

 تلقى عبد الكريم صقر أحد لاعبي الأهلي والزمالك خلال مسيرته في فترة الثلاثينيات والأربعينيات عروضا احترافية، منها بإنجلترا، وسافر بالفعل مع صديقه محمد الجندي إلا أنه رفض الاحتراف عام 1945.
وبعد وصول صقر وصديقه إلى إنجلترا للاحتراف بنادى هيدرسفيلد، أبدى مسئولو النادي موافقة على التعاقد مع صقر فقط رافضين ضم صديقه الجندي، فما كان من اللاعب إلا أن اعتذر للنادي الإنجليزي وعاد إلى القاهرة، لتكون الصداقة سبباً في حرمان اللاعب من حلم الاحتراف بالدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا| شخصة صنعت التاريخ.. قصة طبيب روسي أجرى عملية جراحية لنفسه

ولد صقر عام 1921 بالعباسية، وانضم للأهلي في الـ14 عاما،  وشاهده مختار التتش خلال لقاء مدرسة فؤاد الأول الثانوية ومدرسة السعيدية الذى أقيم بالأهلي، وشارك اللاعب في دورة برلين الأولمبية وكان عمره وقتها 15 عاما، وكان أصغر لاعب في هذه البطولة، كما شارك في أوليمبياد لندن 1948.

وشارك صقر مع الأهلي في المباريات وتألق وأحرز أهدافا لا تٌنسى منها هدفه في نهائي كأس مصر بين الأهلي والسكة، حيث كانت المباراة نتيجتها التعادل الإيجابي ليسجل هدفا في مرمى حارس السكة معلنا تتويج الأهلي بالكأس ثم انتقل من الأهلي إلى الزمالك عام 1940 وظل بالقلعة البيضاء عدة سنوات وعاد مرة أخرى للأهلي قبل أن يعلن اعتزاله.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي