«الزراعة»: حملات مكثفة لمتابعة أعمال الجمعيات والمشروعات الزراعية ببني سويف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام وفد من وزارة الزراعة يضم الدكتور حسن فولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، وسعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، والدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات والمهندس عماد جنجن مدير مديرية الزراعة ببني سويف، بتفقد أعمال القطاع الزراعي والجمعيات والمشروعات الزراعية بالمحافظة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة والمرور الميداني، وتنفيذ حملات اليوم الواحد، لتفقد الأعمال والمشروعات الزراعية المختلفة بالمحافظات، وشملت الحملة المرور على عدد من الجمعيات الزراعية بما فيها الائتمان والإصلاح والاستصلاح، لمتابعة سير العمل، والتأكد من تنفيذ التكليفات، فضلا عن التيسير على المزارعين.

اقرأ أيضا | الزراعة: 90 مليون جنيه حصيلة بيع 77 فدانا في 3 محافظات بالمزاد العلني

وعقد الوفد اجتماعًا مع قيادات مديريتي الزراعة والإصلاح الزراعي بالمحافظة، حيث تم مناقشة عددًا من الموضوعات، منها سرعة إنهاء أعمال الحصر للمحاصيل الشتوية، خاصة القمح علي الطبيعة وتوافر الأسمدة بالجمعيات، مع المرونة الكاملة في الصرف، فضلا عن الاهتمام بتطبيق الزراعة التعاقدية، خاصة للمحاصيل الصيفية: الذرة الشامية وفول الصويا والسمسم وعباد الشمس.

 فضلا عن منع التعديات على الأرضي الزراعية مهما كانت، والتواصل مع الجهات المعنية في إنهاء تلك التعديات وإزالتها في المهد واتخاذ كافة الإجراءات ضد المعتدي.

وأكد وفد الوزارة علي تحصيل القيمة الإيجارية لأراضي الإصلاح الزراعي لعام 2023، حيث تم تحصيل القيمة الإيجارية عن العام 2022، بنسبة 100٪ لصالح خزينة الدولة، وجاري تحصيل السنة الحالية، فضلا عن الاستمرار في تسليم كارت الفلاح لمنع الاختراقات في نظام الأسمدة، ومواكبة التحول الرقمي والشمول المالي، كذلك التأكيد علي الاهتمام بكافة الأصول المملوكة للوزارة، ورفع كفائتها واستغلالها الاستغلال الاقتصادي المناسب، لتحقيق أكبر عائد منها.

ومن جهته أكد صالح إن تلك اللقاءات والاجتماعات مستمرة مع جموع المختصين على مستوى الائتمان والإصلاح والاستصلاح، لتحقيق الأهداف ضمن حملة اليوم الواحد، وشدد على ضرورة متابعة المنافذ الثابتة الموجودة داخل محافظة بني سويف، من حيث أسعار السلع والمنتجات وجودتها ومظاهرها.