محافظ الدقهلية: مبادرة «إيجي تراك» أطلقتها وزارتي «الشباب والتنمية المحلية»

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن بدأ التسجيل في مبادرة " إيجي تراك " لعربات الطعام المتنقلة بالدقهلية لتوفير فرص عمل للشباب .

وأشار مختار إلي أن مبادرة " ايجي تراك" أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، مشيراً إلي أن إنشاء المشروعات يتم وفقاً لقانون رقم 92 لسنة 2018 والقرار الوزاري 111 لسنة 2019 لعربات الطعام المتنقلة.

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يشدد على: إنهاء كافة أعمال الصيانة والرصف والنظافة بالمراكز

وأكد " المحافظ " علي أن الدولة بكافة أجهزتها المختلفة تعمل علي خلق وتوفير فرص عمل للشباب والقضاء علي البطاله لتدوير عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني .
وأوضح محافظ الدقهلية أن المستندات الأساسية المطلوبة للتسجيل في مبادرة « إيجي ترك » لعربات الطعام المتنقلة بالدقهلية هي ( ملء استمارة التعارف ضمن المبادرة لأبناء محافظة الدقهلية من خلال الرابط التالي  https://forms.office.com/r/8CcCdvvWBM  ) .

كما أوضح " المحافظ " أنه في حالة أن المتقدم فرد عادي فإن مستندات التقديم تكون كالآتي: 1- صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة بطاقة الرقم القومي آخر لشخص الذي يمكن الرجوع إليه ، 2- صحيفة الحالة الجنائية ، 3- إيصال حديث للخدمات «كهرباء أو مياه أو غاز» لمقر السكن ، 4- صورة المؤهل الدراسي ، 5- شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها ، 6- شهادات الخبرة إن وجد ، وأما في حالة أن المتقدم شركة، فإن مستندات التقديم تكون كالآتي: 1- مستخرج رسمى حديث من السجل التجاري ، 2- البطاقة الضريبية ، 3- ترخيص مزاولة النشاط ، 4- مستند ملكية أو عقد إيجار مقر الشركة ، 5- وبالنسبة لمالك الشركة يتم تقديم نفس المستندات المطلوبة من الشخص الطبيعي.

والجدير بالذكر أن مبادرة «إيجي ترك - Egytruck» لعربات الطعام المتنقلة تأتي ضمن التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية، بهدف إنشاء منظومة متكاملة ورائدة على المستوى القومي، لدعم وتنمية وتطوير كافة المشروعات الخاصة بالشباب والمحتاجين سواء كانت متناهية الصغر أو الصغيرة أو المتوسطة، وذلك من خلال توحيد وتنسيق جهود شركاء التنمية بهدف احتضان مشروع منذ البداية وحتى الوصول بالمشروع إلى مرحلة النمو.


كما أيمن مختار محافظ الدقهلية ، اجتماعاً لمتابعة ومناقشة الموقف التنفيذي للبدء في ترفيق منطقة ابن زيد والزعفران والمدينة المنورة التابعين لمركز المنصورة.

ووجه " المحافظ " بسرعة الانتهاء من إجراءات نزع الملكية لقطعة الأرض التي حددتها اللجنة الفنية المختصة لإنشاء محطة رفع صحي عليها لخدمة هذه المناطق والمواطنين المقيمين بها .
 كما وجه مختار ، بمراجعة التصميمات والمقايسات التي تم إعدادها لإنشاء محطة الرفع ولوحات الكهرباء فور الإنتهاء من قرار نزع ملكية الأرض .
 وأكد  علي أننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي للدولة من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة التعليم والصحة وقطاع المرافق بأنواعها المختلفة ، بالإضافة إلي حل كافة المشاكل التي تواجههم.

والجدير بالذكر أن " محافظ الدقهلية" قد قرر تشكيل لجنة من متابعة المشروعات والتخطيط العمراني وشركة المياه وهيئة المياه والصرف والكهرباء وممثلي المجتمع المدني لتحديد قطعة أرض مناسبة لإنشاء عليها محطة الرفع ومحولات الكهرباء لخدمتهم في ذات النطاق لتكون المحطة قريبة من المنطقة السكنية لعدم تحميل المشروع أي أعباء مالية إضافية نتيجة بعد الموقع عن الكتل السكنية ، وقد انتهت اللجنة من تحديد قطعة الأرض المستهدف إنشاء محطة الرفع عليها ، وجاري الانتهاء من نزع الملكية ، وقد سبق وأن تم توفير قطعة أرض أملاك دولة في الجهة المقابلة لمنطقة ابن زيد والزعفران والمدينة المنورة وبعد الدراسات الفنية اللازمة لإنشاء المحطة تبين عدم الصلاحية الفنية لقطعة الأرض لإنشاء المحطة وخطورة ربط المناطق الثلاث بالمحطة نظراً لمرور خطوط الانحدار أسفل الطريق الدائري علي عمق كبير لا يسمح بتنفيذ المشروع بالإضافة إلي زيادة التكلفة المالية العالية جدا للتنفيذ .

جاء ذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان ، والمهندسة أميمة متولي رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ، والمهندسة مني الساعي مدير متابعة المشروعات بالمحافظة ، والمهندسة سماح المحمدي مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة ، والمهندسة شيماء الصديق مدير الإدارة العامة للمرافق بالمحافظة ، والأستاذة رحاب المزين رئيس مركز المنصورة .