الأوبرا تبدأ احتفالاتها بعيد الحب.. «تليفونات كوميدية ورومانسيات عالمية» بالمسرح الصغير

 دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

تبدأ دار الأوبرا المصرية، احتفالاتها بعيد الحب؛ حيث تقدم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى، حفلين متتاليين بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن، ومن إخراج الدكتور عبد الله سعد؛ في الثامنة مساء الخميس والجمعة، 2 و3 فبراير على المسرح الصغير. 

يتضمن البرنامج، الأوبرا الكوميدية القصيرة «التليفون» للموسيقار الإيطالي العالمي كارلو مينوتي، وتدور أحداثها في فصل واحد حول شخصية لوسي التي تقضي معظم وقتها في المحادثات الهاتفية، ويحاول صديقها بن طلب يدها للزواج ويقاطعه رنين الهاتف باستمرار حتى يكتشف أن الوسيلة الوحيدة لإخبارها برغبته، هي الهاتف.

ويؤدي الشخصيات السوبرانو سلمى الجبالي والباريتون خالد سمير، بالتبادل مع الباص باريتون عزت غانم، هذا إلى جانب مقتطفات من أشهر الأغاني الرومانسية التي تضمنتها الأوبرات الكلاسيكية العالمية؛ منها زواج فيجارو، دون باسكوال، لابوهيم، دون جيوفاني، الناي السحري، روزالكا وغيرها.

أداء إيمان مصطفى، رضا الوكيل، منى رفلة، مصطفى محمد، رشا طلعت، جولي فيظي، داليا فاروق، عزت غانم، أسامة علي، إبراهيم ناجي، أسامة جمال، خالد سمير، رامي مصطفى.

اقرأ أيضا: محافظ الإسكندرية يشهد الاحتفال بعيدي الميلاد المجيد والشرطة المصرية  

الجدير بالذكر، أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1994 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.