نقيب الصحفيين: جماعة الإخوان تبث سمومها من خلال نشر الشائعات والأكاذيب

الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين
الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين

قال الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات إن تنمية وعي المواطن من أهم التحديات التي تواجه الدولة.

وأضاف رشوان خلال الندوة التى نظمتها أكاديمية الشرطة اليوم أن كل شعب له مشاكله، مؤكدا أن الشعب المصري  خلال الأوقات العصيبة كان يدرك الحقيقة كما هي.

اقرأ أيضا| اللواء سمير فرج يكشف أساليب التصدي لحروب الجيل الرابع والخامس

وأشار نقيب الصحفيين إلى أنه من المفترض ألا يتم الكذب على المواطنين ومواجهتهم بالمشاكل التى تمر بها بالدولة، وذلك ما تقوم به مؤسسات الدولة لتشكيل الوعي العام ولعدم السماح للعناصر التخريبية فى بث سمومهم لمواطنين.

واكد رشوان ان جماعة الاخوان تهدف الى بث سمومها وتشكيل وعي عام مغالط لدي المواطنين من خلال نشر الشائعات والأكاذيب عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقنواتهم التي تبث من الخارج، ودائما ما يروجون أن مصر ستسقط غدا.

وأضاف ضياء رشوان أن على الإعلام المصرى أن يواجه تلك الشائعات ليس من خلال التجاهل بل من خلال إظهار الحقائق أمام المواطنين لرفع الوعي العام لدى المواطن.

جاء ذلك فى كلمته خلال الندوة التثقيفية التى اعدتها وزارة الداخلية باكاديمية الشرطة تحت عنوان “ الوعى العام احد دعائم الاستقرار الوطنى” بمشاركة قيادات مركز بحوث الشرطة ومؤسسات المجتمع المدني.