في عيد ميلاد «باتمان».. تعرف على أبرز أعمال الفنان العالمي كريستيان بيل

 الفنان العالمي كريستيان بيل
الفنان العالمي كريستيان بيل

يصادف اليوم ٣٠ يناير،  ذكرى ميلاد الفنان العالمي كريستيان بيل؛ الذي عرف بمهاراته المتعددة وتحولاته الجسدية المتكررة لكي يلعب أدواره؛ حيث لعب أدوارا رئيسية في العديد من الأفلام ذات الأنواع المختلفة، وتتضمن جوائزه؛ جائزة أوسكار واحدة، وجائزتي غولدن غلوب، وتم اختياره من قبل مجلة نايم ضمن قائمة الـ ١٠٠ شخص أكثر تأثيرا في العالم عام ٢٠١١.

اقرأ أيضا: فيلم كريستيان بيل الجديد يتصدر مشاهدات إحدى المنصات الإلكترونية

ولد بيل في ويلز، لأبويين إنجليزيين، وجذب الانتباه لأول مرة في عمر الـ 13، عندما تم اختياره لفيلم «إمبراطورية الشمس» للمخرج ستيفن سبيلبرغ؛ حيث لعب دور فتى إنجليزي يضيع عن والديه ويجد نفسه بعد ذلك في معسكر اعتقال اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

حصل بيل على جائزة المجلس الوطني للنقد لأفضل ممثل صبي عن دوره فيه، ثم لعب دور قاتل متسلسل يدعي باتريك بيتمان في فيلم «المجنون الأمريكي»، والذي أشاد به النقاد، وفقد 27 كيلو جرام من أجل فيلم «الميكانيكي».

ازدادت شعبية بيل بشكل كبير بعدما أدى دور باتمان في ثلاثية المخرج كريستوفر نولان بفيلم «بداية باتمان»، و«فارس الظلام»، و«نهوض فارس الظلام»، حيث أصبحت الثلاثية واحدة من أعلى سلاسل الأفلام أجرا، استمر بيل في لعب أدوار البطولة في العديد من الأفلام خارج إطار عمله في شخصية باتمان ومنها: «العظمة، وخلاص المدمر، وأعداء الشعب، والوعد».

لعب دور ديكي إكلوند، شقيق الملاكم ميكي وارد في فيلم «المقاتل»، والذي أكسبه جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد وجائزة جولدن جلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز من قبل ممثل في دور مساعد.