الجيش الروسي يجري تدريبات بأنظمة دفاع «أس 300»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشر الجيش الروسي أنظمة دفاع من طراز S-300 في منطقة موسكو لصد هجوم محاكى للعدو على منشآت عسكرية وإدارية رئيسية في العاصمة، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الدفاع الروسية. 

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أنه "في منطقة موسكو ، تم إجراء تدريبات شارك فيه قوات من وحدة لواء الصواريخ المضادة للطائرات في المنطقة العسكرية الغربية، والذي كان مصممًا لصد الهجمات الجوية على المنشآت العسكرية والصناعية والإدارية الرئيسية". 

قالت: "تم نشر الوحدات البرية في وقت واحد لصد هجوم محاكاة من قبل وحدات التخريب المعادية، مع أكثر من 150 فردًا وأكثر من 30 نظامًا للأسلحة وقطعًا أخرى من المعدات".

تعتبر شبكة الدفاع الجوي التي تحمي موسكو على نطاق واسع من بين أفضل شبكات الدفاع الجوي في العالم، وتتضمن بشكل فريد صواريخ طويلة المدى للغاية من نظام الدفاع A-135 القادر على تحييد الصواريخ البالستية العابرة للقارات والأقمار الصناعية. 

تلعب S-300s أدوارًا متعددة في شبكة الدفاع الجوي الروسية، حيث توفر S-300V4 الأحدث حاليًا قدرة اعتراض طويلة المدى ومتخصصة في اعتراض الهجمات الصاروخية، بينما يتم حاليًا تشغيل أنظمة S-300PS / PT الأقدم والأقصر نطاقًا.


اقرأ أيضا | رئيس الوزراء المجري: الناتو سيواجه مشاكل مع نجاح روسيا في أوكرانيا