مطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس إدارات الأندية 

مجلس النواب
مجلس النواب

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، للاستماع لممثلي الأندية بشأن مقترحاتهم حول تعديلات قانون الرياضة المقدمة من الحكومة، مطالبات موسعة بوضع مادة تسمح بتخصيص مقعد للمرأة بمجلس إدارات الأندية ومراكز الشباب.

وأكد المهندس جلال قدري، رئيس نادي الحسينية بمحافظة الشرقية، خلال كلمته في اجتماع اللجنة اليوم الأحد أن وجود مادة بالقانون تسمح بوجود مقعد للمرأة مثلها مثل مقاعد تحت السن حيث إن وجود المرأة بمجلس الإدارة يساعد على جذب السيدات للأندية ومراكز الشباب.


كما طالب بوضع مادة بالقانون تسمح للوزير بدعم أندية الأقاليم دعمًا يساعد على رعاية أبناء هذه الأندية خاصةً البلاد الريفية التي يصعد منها أبطال المنتخبات الرياضية المختلفة .

وعلق الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب على مطالب رئيس نادي الحسينية، بأن اللجنة ستسجل تلك المطالب وسيتم طرحها على النواب خلال المناقشات، مشيرا إلى حرص اللجنة على دعم المرأة المصرية التي تحظى باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية .


يذكر أن عدد من روساء الأندية وممثلي محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية، أكدوا ضرورة الاهتمام بمراكز الشباب الموجودة في تلك المحافظات ومعاملتها بطريقة خاصة في القانون، خاصة أن تلك الأندية غير قادرة على الالتزامات المالية التي تحتاجها الألعاب الرياضية المختلفة.

كما حذر عدد من المشاركين، من المشكلات الكبيرة التي تعاني منها الأندية الشعبية وعدم توافر مالية للنهوض بها وهو ما يتطلب الاهتمام بالاستثمار بتلك الأندية، مشددين على ضرورة حل النزاع بين وزارة الشباب والوزارات الآخرى التي أقيمت مراكز شباب على أرضها.


من جانبه أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة حريصة على دعم الأندية الشعبية والجماهيرية حتي لا تندثر بمرور الزمن، خاصة أنها ليس لها موارد كافية ويواجهها عقبات كبيرة.

وأشار إلى أن اللجنة طوال دور الانعقاد حريصة على فتح ملف دعم الأندية الجماهيرية، لاسيما أنها أندية مظلومة في الموارد ونسعى لمساعدتها، لافتا إلى أنه فيما يخص نزاع الوزارات على أراضي الأندية خاطبت اللجنة وزير الشباب بحل تلك الإشكالية.