لمدة 10 أيام.. تدشين مبادرة «قرأت لك» بمراكز شباب القليوبية 

الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية
الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية

دشن الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، مبادرة قرأت لك، بمراكز شباب المحافظة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال الفترة من ٢٩ يناير إلى ٩ فبراير ٢٠٢٣، وذلك خلال إجازة نصف العام.

 

اقرأ أيضا | زيارة مفاجئة من مدير تعليم المنوفية لمقدري درجات الشهادة الإعدادية

 

وأشار الصبروط إلى أهمية زيادة الوعي لدى النشء والشباب وفقا للرؤية والأهداف التي تسعى وزارة الشباب والرياضة إلى تحقيقها، مؤكدا ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة، واستكمالا للبناء الصحيح للطلائع ثقافيا وفكريا ومعرفيا، وبناء مجتمع قارئ، متسلح بالعلم والمعرفة، قادر على قيادة مسيرة التنمية، حيث تعد القراءة أداة هامة  للحفاظ على الصحة العقلية والذهنية.

 

تستهدف الشباب والرياضة بالقليوبية تنفيذ المبادرة بمائة مركز شباب على مستوى المحافظة، التي تهدف إلى إعداد جيل قارئ، يرسخ لمكانة المحتوى الثقافي والمعرفي،  يستقبل كل مركز 20 طليعا يوميا، ويلخص كل طليع ما قرأه، وفي نهاية المبادرة يتم تكريم أفضل تلخيص مع تقديم جوائز عينية للمتميزين من الطلائع.

 

تنطلق مبادرة «قرأت لك .. في مركز الشباب» لتعبر عن ضرورة أن تصبح القراءة سلوكا راسخا لدى الطلائع والبالغين، وترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع، وجعل المبادرات الشبابية هادفة إلى الارتقاء بالمستوى المعرفي والثقافي ، و فتح آفاق العلم والمعرفة أمام الطليع وإعلاءً لقيمة العقل والعلم.