بشرة سارة.. قريبًا افتتاح مستشفى طوخ المركزي بالقليوبية

أعمال التطوير
أعمال التطوير

وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية، على الاعتمادات المطلوبة لإنهاء باقي التشطيبات الداخلية والأجهزة الطبية لمستشفى طوخ المركزي في محافظة القليوبية حتى تكون جاهزة للتشغيل قريبا. 

اقرأ أيضا | رئيس«موانئ البحر الأحمر وسفاجا» يبحثان الانتهاء من مشروع محطة الحاويات

وقال النائب أحمد بدوي عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ وقها ورئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أنه التقى بالوزير الدكتور محمد معيط وطالب بسرعة إنهاء أعمال الإنشاءات بمستشفى طوخ المركزي بمحافظة القليوبية. 

ولفت رئيس اتصالات النواب، إلى أنه جاري الانتهاء من أعمال سيراميك الحوائط والأرضيات وجرانيت السلالم وتركيب الأبواب وأعمال تجاليد الكوريان وأعمال العلب والشاسية الخاصة لتركيب الكلادنج، وبالنسبة للمباني الخدمية فقد تم الانتهاء من مباني الباور والكهرباء ومبنى الخزان ومبنى المشرحة وأعمال الكهرباء وجاري الانتهاء من أعمال شبكات الكهرباء والتيار الخفيف وتركيب مسارات والعلب، كما جاري الانتهاء من أعمال التكييف وسحب أسلاك الإنارة. 

أوضح «بدوي»، أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالمستشفى والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة 95% وجاري الانتهاء من تركيب الكليدنج للواجهات والانتهاء من أعمال الدهانات بالمباني الداخلية والأرضيات والحوائط بنسبة 96%.

مؤكدا، إن العمل بالمستشفى يسير بشكل منتظم على مدار الساعة لتسليم المستشفى في المدة الزمنية المحددة والمقرر لها في يونيو 2023؛ لإدراجها في المنظومة الصحية لخدمة مواطني المدينة والمدن المجاورة لها، حيث تعد المستشفى صرحا طبيا شاملا على مساحة 3000م2 وتخدم أكثر من 600 ألف نسمة بمدينة ومركز طوخ ودائرة مدينة قها والطريق الزراعي القاهرة إسكندرية.