يمنع تساقط شعرك .. فوائد «زيت الجيرانيوم» للشعر

زيت الجيرانيوم للشعر
زيت الجيرانيوم للشعر

يعتبر "زيت الجيرانيوم" يشتهر بجمالها ورائحتها الشبيهة بالورد ، مما يجعلها نباتًا منزليًا رائعًا، لكن هذه المعمرة اللذيذة ليست نباتًا مزهرًا عاديًا. هل تعلم أن جميع أجزائه ، من الزهرة إلى الجذور ، مليئة بالخصائص العلاجية التي يمكن أن تعالج العديد من مشاكل الصحة والجمال؟

- زيت الجيرانيوم للشعر:

زيت الجيرانيوم ويعرف أيضاً بإبرة الراعي، يتم استخراجه من نبتة الراعي وهي ذات رائحة منعشة تماماً كالورود، وهو من الزيوت الهامة والمفيدة التي يمكنكِ إدخالها ضمن روتين العناية بشعرك؛ نظراً لخصائصه الجمالية التي لا تعد ولا تحصى، لا سيما في علاج مشكلات الشعر كالتقصف وفقدان حيويته، ناهيك عن منح شعرك رائحة منعشة طوال النهار.

لذلك تُفضّل غالبية النساء الاستعانة بالزيوت الطبيعية لتعزيز صحة شعرهن وحمايته من التقصّف والجفاف وغيرها من المشكلات التي تؤثّر سلباً على صحته ولمعانه، ومن أفضلها زيت الجيرانيوم الغني بخصائص علاجية للشعر قد تدهشك معرفتها! 
- فوائد زيت الجيرانيوم للشعر:

يعدّ زيت الجيرانيوم من الزيوت العطرية غير السامة وغير المسببة للتهيج عموماً، ويستخدم في العديد من الأحيان لغايات علاجية؛ لما له من فوائد عديدة للشعر، ومن أهمها:

- يُساعد استخدام زيت الجيرانيوم مع أحد الزيوت الناقلة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على علاج مشكلات الشعر المختلفة كالجفاف والتقصّف.

- يُعالج الشعر الدهني، ويقضي على القشرة.

- يمنع تساقط الشعر.

- يمدّ الشعر بالصحة ويجعله قوي وناعم وكثيف وخالٍ من التقصفات.

- يساعد على تحسين صحة الشعر، وتعزيز نموه.

- يُحافظ على صحة فروة الرأس.

- القضاء على القمل.

- يُقوي الشعر المتضرر ويُعالجه من الجذور إلى الأطراف.

يُعتبر زيت الجيرانيوم مثالي للتخلص من الميكروبات والطفيليات التي تعد من الأسباب الأساسية لظهور قشرة الرأس.

- كيفية إستخدام زيت الجيرانيوم للشعر :

يمكنكِ استخدام زيت الجيرانيوم للشعر إما من خلال إضافته للشامبو الخاص بك، أو من خلال دمج بضع قطرات من زيت إبرة الراعي مع أحد أنواع الزيوت الأساسية مثل زيت الزيتون، وتطبيق الوصفة على شعرك يومياً لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه.