كسر ماسورة مياه يتسبب في انهيار جزئي لمنزلين بالمنيا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب - ماهر مندي
 

شهدت قرية صفط التابعة لمركز ومدينة المنيا اليوم السبت انهيار جزئي داخل منزلين إثر تعرضهم لانفجار ماسورة مياه مما أدى إلى حدوث تصدع أسفل الجدران، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ أيضا  |  رفع ١٢٠٠ طن من المخلفات الصلبة بالمنيا

 
البداية كانت عندما تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطاراً من غرفة عمليات النجدة تفيد بحدوث انهيار جزئي داخل منزلين بقرية صفط الخمار مما تسبب فى حدوث تصدع أسفل الجدران.


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وتبين انهيار جزئي داخل منزلين بقرية صفط الخمار مما تسبب فى حدوث تصدع أسفل الجدران بمنزل كلاً من رضا عبد الحميد ووائل محمد ربيع بسبب انفجار ماسورة مياه.


 وبالانتقال والفحص تبين حدوث الانهيار بأحد المنزلين وهو قديم بسبب انفجار ماسورة مياه مما أدى إلى حدوث تصدع أسفل الجدران وبالفحص تبين أن المنزلين مكونين من طابقين بالطوب اللبن وخاليين من السكان، والجزء المنهار عبارة عن حائط مشترك بينهما.

وأفادت التحريات الأولية أن المنزلين لا يشكلان خطورة على المنازل المجاورة وقد تم فصل جميع المرافق من كهرباء ومياه وعمل كردون أمني حفاظا على حياة المارة، وأخُطرت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للمعاينة وإعداد تقرير تفصيلي لاتخاذ اللازم بمعرفة الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية.

وحُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.