تحذير.. ماذا يحدث عندما تنام المرأة دون غسل وجهها؟

صورة تعبيرة
صورة تعبيرة

تبذل كثير من السيدات جهدًا كبيرًا في سبيل الحصول على بشرة رائعة ومشرقة صباحًا، وعادة ما يقمن بشراء الكثير والكثير من منتجات العناية بها لهدف واحد فقط وهو إظهار جمال البشرة.

 

وهذه بعض الخطوات البسيطة التي يمكن فعلها للعناية ببشرتك، خلال وقت النوم لإظهار جمال البشرة:

 

 

يمكن للمرأة الحصول على القدر الكافي من النوم فهو الطريقة المثلى للعناية بالبشرة، حيث يمنح الجلد القدرة على التجدد، وزيادة مستويات الكولاجين به، كما أن المرأة في غنى عن المشكلات الناتجة عن قلة النوم، ولكن عليك أيضا الانتباه وعدم المبالغة في ساعات النوم فيكفي الحصول على 7 إلى 9 ساعات.

 

وينصح كذلك بغسل الوجه قبل الذهاب إلى النوم جيداً، وعدم القيام بذلك قد يؤذي بشرتك، ويلحق الضرر بها، حيث يجب عليك إزالة المواد المتراكمة على بشرتك، وكذلك يجب عليك إزالة مستحضرات التجميل إن كنت تستخدمينها.

 

اقرأ أيضًا| لعلاج القلق والاكتئاب.. 5 فوائد للقراءة وتأثيرها على الصحة العقلية للإنسان

 

وينصح خبراء التجميل بعدم ترك هذه المواد طوال الليل، لأنها تؤدي إلى جفاف الجلد، وظهور المسام الواسعة، والالتهابات، وظهور العديد من البثور.

 

ويفضل استخدام مرطب قبل الذهاب للنو، خاصة أن العوامل الجوية المحيطة بك قد تؤدي إلى جفاف بشرتك، كما أن غسيل الوجه بصورة مستمرة قد يكون سببا إضافيا، لذا عليك الحرص على استخدام أحد المرطبات أو الزيوت المرطبة، كما يجب عليك الانتباه إلى وضع كوب من الماء بجانبك فسيساعد ذلك على ترطيب الجسم، وبالتالي عدم تعريض البشرة للجفاف.

 

وبإمكانك النوم على ظهرك واستخدام الوسائد الناعمة بالتأكيد النوم على جانبك فوق وسادة خشنة الملمس لعدد كبير من الساعات، قد يكون سببا في إتلاف بشرة الوجه، وظهور بعض التجاعيد لذا إن كنت من هؤلاء الذين يفضلون النوم على الجانب بإمكانك استخدام إحدي الوسائد ناعمة الملمس والتي لن تقوم بإيذاء بشرتك.

 

وينصح كذلك برفع الرأس أثناء النوم عندما تكون الرأس بمستوى أعلى من باقي الجسد أثناء النوم، فسيساعد ذلك على منع الشخير، وسيلان اللعاب، وكذلك سيلان الأنف، كما أنه يساعد بشرتك في التخلص من الهلات السوداء وتلك الانتفاخات أسفل العينين.

 

ويجب على المرأة الابتعاد عن أشعة الشمس أثناء النوم عادة ما نقوم بالنوم أثناء الليل ونحرص على إغلاق الأنوار لكن قد تضطرنا الظروف أحياناً إلى النوم صباحاً، حينها يجب عليك البقاء بعيدة عن أشعة الشمس، لأن بإمكانها تدمير بشرتك كما يمكن لضوء الشمس أن يزعجك كثيراً فلن تستطيعي حينها النوم بأريحية.