جنرال أمريكي يتوقع نشوب حرب مع الصين خلال عامين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر جنرال أمريكى فى سلاح الجو من احتمال نشوب حرب بين بلاده والصين عام 2025 بسبب تايوان، وحث عناصره على الاستعداد للقتال اعتبارًا من هذا العام. واعتبر أن الانتخابات التايوانية لعام 2024 ستمنح الرئيس الصينى شى جين بينج «سببًا» للتحرك.


وكتب الجنرال مايكل مينيهان فى مذكرة داخلية أكد البنتاجون صحتها لوكالة فرانس برس «آمل بأن أكون مخطئًا. حدسى يُخبرنى بأننا سنُقاتل فى عام «2025»، مؤكدًا أن الانتخابات التايوانية لعام 2024 ستمنح الرئيس الصينى شى جين بينج «سببًا» للتحرك.

واعتبر أن السباق الرئاسى للوصول إلى البيت الأبيض والمقرّر إجراؤه فى العام نفسه، سيوفر أيضًا للصين فرصة وجود «أمريكا مشتتة».


ودعا الجنرال الأمريكى فى هذه المذكرة قواته إلى التدرب على القتال، خصوصًا من خلال التوجُّه إلى ميادين الرماية والتصويب على أهداف محددة ونحو «الرأس».


وتعتبر الصين أن جزيرة تايوان البالغ عدد سكانها 24 مليون نسمة، هى إحدى مناطقها التى فشلت فى إعادة توحيدها مع بقية أراضيها منذ نهاية الحرب الأهلية الصينية عام 1949. وأجرت بكين فى أغسطس مناورات عسكرية كبيرة حول الجزيرة ردًا على زيارة أجرتها رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى.


اقرأ أيضاً | التصديق على تعديلات دستورية متعلقة بعلم روسيا ونشيدها