اهتمام إعلامي بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع

التليفزيون والفضائيات والشبكات الإذاعية حرصت على متابعة فعاليات المؤتمر
التليفزيون والفضائيات والشبكات الإذاعية حرصت على متابعة فعاليات المؤتمر

شهد مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى التاسع والذى أُقيم تحت شعار الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»، إقبالًا كبيرًا من جانب قنوات التليفزيون المختلفة والفضائيات الخاصة والشبكات الإذاعية، وحرصت قنوات الأولى وصدى البلد على بث وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مباشرة على الهواء.

 

حضر د. محمد معيط، وزير المالية، ممثلًا لرئيس مجلس الوزراء، ود. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، و د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والمهندس عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ونخبة من رجال السياسة والاقتصاد ورؤساء الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة ومجموعة من الإعلاميين وممثلى وسائل الإعلام والقنوات الفضائية، وقدَّم الجلسة الإعلامى عبد الله يسرى التى بدأت بقراءة آيات من القرآن الكريم رتَّلها القارئ الشيخ هانى الحسين.

 


حرصت قنوات التليفزيون الأولى والثانية والفضائية المصرية والثالثة والنيل للأخبار ونايل لايف إلى جانب القنوات الفضائية سى بى سى والنهار ودى ام سى والحياة وام بى سى مصر وتن وأون اى وال تى سى والعاصمة والمحور والقاهرة والناس وقناة أزهرى وقناة الحدث والشمس، بالإضافة إلى عدد من القنوات العربية والعالمية من بينها روسيا اليوم وسكاى نيوز عربية والقناة الصينية على عرض مقتطفات من جلسات المؤتمر الأربع وجلستى الافتتاح والختام.

 

كما حرصت القنوات المختلفة على توظيف عدد من البرامج للحديث عن المؤتمر والقضايا التى ناقشها وعمل لقاءات مع المتخصصين من ضيوف المؤتمر، وحرصت محطات الإذاعة متمثلةً فى إذاعات صوت العرب والشرق الأوسط والقاهرة الكبرى وإذاعة البرنامج الثقافى على تغطية المؤتمر وبث رسائل حية على الهواء وإجراء لقاءات مع ضيوف المؤتمر.

 

وعلى الجانب الآخر عُرض على هامش المؤتمر فيلمٌ تسجيلى حمل شعار دورة المؤتمر الحالية «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»، تناول الفيلم الموضوعات التى تم طرحها ومناقشتها فى دورة المؤتمر.

 

 

بالإضافة لشرح عن تاريخ المؤتمر.. وقامت الإعلامية منال السعيد بتقديم الجلسات العامة للمؤتمر، كما قدم الإعلامى أحمد بشتو الجلسة الختامية للمؤتمر التى استعرض من خلالها مقررات المؤتمر والتوصيات.