محمد البهنساوي يضع تصورا لاستثمار رأس سدر كوجهة علاجية واستشفائية | فيديو

الكاتب الصحفي محمد البهنساوي
الكاتب الصحفي محمد البهنساوي

قال الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته التاسعة اليوم السبت أن سيناء لازالت بكرا ولم يتم اكتشاف خيراتها السياحية بعد ومازلنا نتحدث عن شرم الشيخ وطابا ودهب فقط .

وأضاف محمد البهنساوي في مداخلته في جلسة التنمية في سيناء وفرص الاستثمار تعقيبا على عرض على الشرباني رئيس جمعية مستثمري رأس سدر أن مدينة رأس سدر تتميز بطابع فريد مناسب للسياحة العلاجية والاستشفائية إلا أنه يمكن القول أن ما يتم عليها من تنمية هو تنمية عمرانية أكثر من تنمية سياحية.

ودعا البهنساوي إلى ضرورة وضع خطة متكاملة لمدينة رأس سدر الى مدينة سياحية ترفيهية علاجية واستشفائية من خلال التوسع في إنشاء الغرف الفندقية وانشاء منطقة خدمات متكاملة واستثمار منطقة عيون مرسى والعيون الكبريتية هناك وكذلك استثمار وجود الشجرة التي تعبر عن لفظ الجلالة هناك .

وعقب علي الشرباني على حديث الكاتب الصحفي محمد البهنساوي مؤكدا اتفاقه معه فيما يقول خاصة في استثمار العين الكبريتية التي تعالج 4 أمراض قائلا إنه تقدم للحصول على حق استغلال هذه العين منذ 15 عاما وحتى الآن لم يصرح له أو يتم استثمارها من أي جهة أخرى .

وأكد الشرباني أن رأس سدر تتميز بجوانب علاجية واستشفائية  تنافس الأردن والعديد من الدول الأخرى

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى التاسع انطلقت اليوم  برعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»  بمشاركة كبيرة من الوزراء والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين لبحث ومناقشة تحديات الصناعة والاستثمار فى ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافى المتميز.

وتناقش جلسات الدورة التاسعة للمؤتمر عددًا من الملفات الساخنة المطروحة على الساحة فى الوقت الراهن، فى مقدمتها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» والتى حققت نجاحات كبيرة خلال فترة قصيرة.

و تتطرق الجلسات إلى سبل النهوض بالصناعة الوطنية والسياسات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة لتعميق المنتج المحلى وتقليل معدلات الاستيراد، فضلا عن تعظيم التنمية فى سيناء واستثمار الفرص الواعدة فى المنطقة وكذلك ملفات الاستثمار الرياضى.