الطب الوقائي يكشف سبب غلق مراكز التلقيح الكبرى ضد فيروس كورونا| خاص 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور عمرو قنديل  مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، إن الجرعات التنشيطية للقاحات كورونا متاحة بمكاتب الصحة بكل المحافظات، مشددا على  ضرورة الحصول عليها  للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته حتى الجرعة الرابعة، مع الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية.

اقرأ أيضا|الطب الوقائي: الصحة لم ترفع القيود كليا لمواجهة كورونا.. ونشدد على تلقي اللقاح| خاص

وكشف قنديل لــ"بوابة اخبار اليوم"، أن الوزارة لم تقلص أماكن تطعيم اللقاح، ولكن  قامت باعادة توزيع خريطة تواجد اللقاح نظرا لحجم التوافد علي الجرعات التنشيطة بالمقارنة بالجرعات الاساسية  ، حيث يتوفر اللقاح في حوالى ١٠٠٠ مركز ووحدة صحية بكل المحافظات،  بحيث لايوجد منطقة محرومة من اتاحته.

وأشار مساعد وزير الصحة ، إلى أنه تم ترشيد الانفاق بغلق بعض مراكز التلقيح الكبرى مثل مركز تطعيم أرض المعارض الذى كان يستوعب ١٠ آلاف زائر يوميا وغيرها من المراكز المنتشرة بالأماكن العامة ، واكتفت بتقديمه  في مراكز ووحدات الصحة المنتشرة بكل مكان .

 

وكشف قنديل، أن اللقاحات المضادة لكورونا متاحة بمصر بوفرة، بالإضافة إلى انتاج مصانع فاكسيرا من لقاحات فاكسيرا سيونوفاك.

ولفت إلى أن المتحور المسيطر في العالم كله لفيروس كورونا هو " أوميكرون"، مشيرا إلى أن 99٪ من المتحورات الموجودة في مصر والعالم، هي متحورات "أوميكرون " وتندرج تحته، وأكد على أن مستشفيات وزارة الصحة جاهزة للتعامل مع أي طارئ.