رئيس هيئة الاستثمار: نعمل على دعم ومساندة المستثمر لتخطي أي تحديات خلال إقامته للمشروع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد حسام أحمد هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة منحت حوافز ضريبية وتفضيلات في الرخصة الذهبية من خلال الهيئة، وبالتالي نعطي ميزات ضريبية لكافة المناطق للمستثمرين، حيث يمكن الحصول عليها بداية من تقديم المستندات والاشتراطات لإثبات الجدية، وعليه فتمنح الهيئة المزايا والحوافز للمستثمرين وفقا لكل قطاع، كما نعمل على دعم ومساندة المستثمر لتخطي أي تحديات خلال إقامته للمشروع، من خلال وضع نظام تعاون مع الجهات المختلفة المعنية بمتابعة تنفيذ المشروعات المختلفة.


 وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في كلمته بالجسلة الأولى التي جاءت تحت عنوان: "السياسة الصناعية والاستثمارية.. بين الواقع والمأمول" بفعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع، اليوم، برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»،انه تم تشكيل لجنة لإعادة دراسة الإجراءات والاشتراطات لتحسين بيئة العمل بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف تفعيل نظام الشباك الواحد لتقليل إجراءات الاستثمار وزمن إصدار الموافقات والتراخيص وتخصيص الأراضي، ودراسة توحيد جهات تخصيص الأراضي ودراسة الإجراءات لتقليلها من خلال لجنة تضم رؤساء هيئة التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة التنمية المحلية.
 
وأوضح الوزير أنه جار الانتهاء من وضع استراتيجيات للعديد من القطاعات الاستثمارية الاستراتيجية لمصر ومنها استراتيجية لقطاع السياحة واستراتيجية للأدوية والصناعات الغذائية وغيرها، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء والموافقة على استراتيجية صناعة السيارات حيث تم تشكيل مجلس أعلى لصناعة السيارات وعمل صندوق ضخم لدعم هذه الصناعة.

ويناقش المؤتمر تحديات الصناعة والاستثمار، في ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة، والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافي المتميز.

وتبحث جلسات الدورة التاسعة للمؤتمر، عددًا من الملفات الساخنة المطروحة على الساحة في الوقت الراهن، في مقدمتها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»؛ والتي حققت نجاحات كبيرة خلال فترة قصيرة.

وتتطرق الجلسات إلى سبل النهوض بالصناعة الوطنية والسياسات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة؛ لتعميق المنتج المحلي وتقليل معدلات الاستيراد، فضلا عن تعظيم التنمية فى سيناء واستثمار الفرص الواعدة في المنطقة وكذلك ملفات الاستثمار الرياضي.

اقرا ايضا :معيط: حصيلة الإيرادات الضريبية في الدول المشابهة لمصر تمثل 20% من الناتج المحلي

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع انطلقت اليوم  برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»؛ بمشاركة كبيرة من الوزراء والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين لبحث ومناقشة تحديات الصناعة والاستثمار فى ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافى المتميز.