رئيس الوزراء: بدء تفعيل مبادرة دعم الصناعة والزراعة الأسبوع المقبل

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن شغله الشاغل وبالتأكيد لكل المواطنين، هو استقرار وانخفاض الأسعار الفترة المقبلة، «بتابع معاهم، وده أهم حاجة وشغلي الشاغل، وده اللي احنا الحقيقية بنتحرك فيه لأن كان أهم شيء يبقى فيه وفرة من المواد الخام ومستلزمات الإنتاج، والحمد لله بدأت المصانع تشتغل وبنتابع معاهم بإذن الله يوم بيوم عشان نحقق هذا الشأن».

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي من حدائق العاصمة على شاشة " إكسترا نيوز": «الحقيقية شيء مهم إني حابب أطمن بيه كل القطاع الصناعي والزراعي، فمبادرة دعم الصناعة والزراعة اللي أعلن عنها الـ 11% هنبدأ بإذن الله تفعيلها بالفعل بالتنسيق مع البنك المركزي، لأن الموضوع يحتاج بعض الترتيبات فيما يخص تكنولوجيا المعلومات والنظم والبيانات المختلفة، هتبقى من الأسبوع الجاي إن شاء الله هتبدأ تتفعل، وبالتالي كل الصناع والمنتجين حتى في القطاع الصناعي يستفيدوا من هذه المبادرة».

اقرأ أيضا : مدبولي: نسعى لتوفير سكن كريم للشباب.. وأنهينا أزمة البضائع المتراكمة

يذكر أن قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يتحدث من قلب أول حي متكامل ينتهي بالكامل من العاصمة الإدارية الجديدة، في أقل من 18 شهرًا «هو جزء من برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي، سكن لكل المصريين، مكون من 30 ألف وحدة سكنية».

وتابع رئيس مجلس الوزراء: «هذا الجزء من المشروع، حي متكامل، شوفنا كل الخدمات اللي موجودة النهاردة، ويمكن أثناء الزيارة وجهت كل الوزراء المعنيين ببدء تشغيل كل الخدمات اللي موجودة سواء وحدات صحية ومدارس وملاعب وكل المنشآت اللي موجودة».

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل على توفير كافة التيسيرات الممكنة للقطاع الصناعي، موضحًا أنه وجه وزير المالية بصرف دعم الصناعات بداية من العام القادم.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن كافة المصانع عادت للعمل بكامل طاقتها، والعمل على إيجاد وفرة للخامات ومستلزمات الإنتاج، مضيفا أن مبادرة دعم الصناعة والزراعة بفائدة 11%؜ سيتم تفعيلها الأسبوع المقبل.
 
وأوضح مدبولي، فى مؤتمر صحفي خلال تفقده مدينة حدائق العاصمة، اليوم السبت، أن مدينة حدائق العاصمة صدر قرار من رئيس الجمهورية بإنشائها 2020، والحي الأول بها مكون من 30 ألف وحدة سكنية، مضيفا إنه أصدر توجيهاته للوزراء، بالعمل على تشغيل كافة المرافق بالحي الأول. 
 
وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه سيتم إنشاء 70 ألف وحدة سكنية أخري بالمدينة، مشيرًا أن الدولة هدفها حصول كل شاب على وحدة سكنية على مدى زمني كبير فى السداد، موضحا أن الدولة المصرية حريصة على تحقيق مطلب أساسي لحقوق الإنسان وهو سكن لكل مواطن.