طفل يقتل والدة عشيقته.. وآخر يقتل زوج والدته.. أبرز جرائم الأطفال

موضوعيه
موضوعيه

شهدت السنوات الأخيرة عدة جرائم بشعة بثت الحزن في نفوس المصريين، والمتهمين فيها أطفال منها طفل يقتل والدة عشيقته وآخر يقتل صديقه،  وتعرض «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير الجرائم التي أرتكبت وكان أبطالها أطفال وهي كالتالي.

نورهان تتفق مع عشيقها الطفل على قتل والدتها بـ بور سعيد

نورهان خليل، وتبلغ من العمر 20 عامًا؛ اتفقت مع عشيقها حسين فهمي، الذي لم يتجاوز الـ 15 من عمره في شهادة الميلاد الصادرة في عام 2008، على قتل أمها داليا الحوشي من خلال 4 رسائل ومحادثات، وتركت المتهمة له باب منزلهم مفتوحًا، وأرشدته عن مكان نوم والدتها، فضربها على رأسها بعصى مُثبت به مسامير، وكانت هي قد أعدت له ماء مغلي وسكين، ولم يتمكنا بإنهاء حياتها بالسكين، فقاما بذبحها بكأس مكسور من الزجاج.

وأثناء نظر تلك القضية قررت محكمة الأحداث في  بورسعيد إيداع الطفل  إحدىالمؤسسات العقابية، في حين قررت محكمة جنايات بورسعيد وبإجماع الآراء إحالة أوراق المتهمة إلى فضيلة مفتي الجمهورية لبيان الرأي الشرعي في إعدامها وحددت جلسة 18 فبراير المقبل للنطق بالحكم.

طفل يقتل صديقه بسبب الغيرة 

كما شهدت منطقة منشأة القناطر بالجيزة واقعة مأسوية عندما لقي طالب مصرعه على يد زميله بـ 4 طعنات غدرًا باستخدام سلاح أبيض سكين أودت بحياة الطالب.

وكشفت التحقيقات، أن مشاجرة حدثت بينهما بسبب غيرة المتهم من المجني عليه، ففي يوم الواقعة استدرجه المتهم للشجار معه، وأثناء ذلك، استل (سكينا) وباغته بـ 3 طعنات إحداهما في البطن والأخرى في الصدر والأخيرة في القدم، سقط على الأرض والدماء حوله، حاول أهالي المنطقة اسعافة، ولكن فور وصوله للمستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتمكن رجال الشرطة من ضبط المتهم والأداة المستخدمة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة مع تعيين خدمات أمنية بموقع المشاجرة.

طفل يقتل شقيقه

وشهدت منطقة الهرم بمحافظة الجيزة في سبتمبر الماضى، حادثا هز مشاعر المواطنين وهو مقتل طفل على يد شقيقه، خلال اللعب، حيث اعتدى عليه بسلاح أبيض.

وتلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بوفاة طفل متأثرا بإصابته بجرح نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض بمنطقة الهرم، بإجراء التحريات تبين أن الطفل المجني عليه يبلغ من العمر 5 سنوات اعتدى عليه شقيقه الأكبر بسلاح أبيض خلال اللعب.. كشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة أن وصلة مزاح بين شقيقين خلال اللعب بمسكنهما أدت إلى إمساك أحدهما بسكين، وخلال المزاح أفلتت السكين من يده وأصابت شقيقه، ما أسفر عن مصرعه في الحال، وأكدت التحريات أن الطفل لم يقصد قتل شقيقه، وتم التحفظ عليه، وإيداعه إحدى دور الرعاية لتحسين سلوكه. 

طفلة تقتل شقيقها بسبب ريموت

وشهدت منطقة مدينة نصر واقعة غريبة أثارت جدلاً ، بعدما أنهت طفلة حياة شقيقها بـ"مفك" بسبب التشاجر على "ريموت التلفزيون"، وأمرت النيابة وقتها بإيداع الطفلة إحدى دور رعاية ثم أمرت بتسليمها لوالدتها.

البداية بتلقى قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغا من ربة منزل أفادت فيه بعثورها على طفلها 8 سنوات جثة هامدة، عقب عودتها إلى الشقة، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات والتحقيقات أن وراء الواقعة شقيقة الطفل، حيث تركتها والدتها مع المجنى عليها فى الشقة ونزلت لشراء بعض مستلزمات البيت.

وكشفت التحريات، أن الطفلة اعتدت بالضرب على شقيقها "بمفك" بسبب تشاجرهما على "ريموت التلفزيون"، ولم تقصد قتله ولكن أصيب بنزيف ولفظ أنفاسه الأخيرة تم التحفظ على الطفلة ووالدتها وعرضهما على النيابة.

طفل يقتل زوج أمه
 جريمة قتل كان بطلها طفل يبلغ من العمر 17 عاماً، في منطقة الزيتون بعدما قتل زوج والدته أثناء محاولات الدفاع عنها، حين قام المجني عليه بالاعتداء بالضرب على أمه، لم يتحمل الصغيروقتها مشهد أمه التي ظلت تصرخ وتستغيث بطفلها، فأسرع لتخليصها من بين يديه.. توجه الى المطبخ وأحضر سكينًا وطعن به زوج والدته ليخلصها من العذاب الذي كانت تعيش فيه، وتأمر النيابة بحبسه وأيداعه في المؤسسة العقابية.