«لصحتك ومعدتك» .. فوائد شاي الروزماري  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يحتوي شاي الروزماري أو كما يطلق علية إكليل الجبل على العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث أنها استخدمت لعدة قرون، حيث أن توابل الروزماري أستخدمت قديما في عدة وجبات خصوصا في دول البحر المتوسط. 

وفي هذا السياق نقدم لكم أبرز فوائد شاي الروزماري، بحسب موقع stylecraze: 

يعالج مرض الزهايمر: 
يستخدم الطب التقليدي الروزماري لتحسين قوة الذاكرة ومنع فقدان الذاكرة.

يحتوي شاي الروزماري على ديتيربين الذي يمنع موت الخلايا العصبية ويظهر خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للاكتئاب ومزيل، فإن تناول شاي الروزماري يمكن أن يساعد في إبطاء فقدان الذاكرة والإعاقة. 

يساعد على فقدان الوزن: 

المكونات الكيميائية النباتية لهذا الشاي تمنع نشاط الليباز - وهو إنزيم يكسر الدهون لتوليد الدهون، ونظرًا لأن الليباز غير نشط ، فلا يوجد تحلل للدهون، ستشعر بالشبع ولن تفرط في الوزن وتتراكم على الوزن الزائد.

مهدئ طبيعي:

يؤدي تضمين شاي الأعشاب مثل الروزماري في نظامك الغذائي إلى إحداث تغييرات كبيرة في مستويات التوتر لديك، ويحتوي على حمض أورسوليك وحمض روزمارينيك اللذين لهما تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للاكتئاب، أنها تساعدك على محاربة التوتر وإدارة الإرهاق والقلق 
ويزيد شاي الروزماري من مستويات تحملك ويهدئك من خلال العمل على عقلك والهرمونات بشكل فعال، على عكس العقاقير الستيرويدية التي لها تداعيات خطيرة. 

يساعد على الهضم : 

يساعد شاي الروزماري على هضم الأطعمة والتخلص من الدهون التي قد تسبب عصر الهضم، لذلك ينصح بتناول الروزماري بعد الوجبات الثقيلة.

اقرأ أيضا | إنفوجراف| 8 فوائد لـ«شاي الروزماري».. أبرزها الحماية من السرطان