«ألغت 200 رحلة طيران وأوقفت القطارات» .. موجة صقيع تضرب آسيا

موجة صقيع تضرب آسيا
موجة صقيع تضرب آسيا

ضربت موجه صقيع غير مسبوقة عدد من البلدان في قارة آسيا شملت اليابان والصين وكوريا، أدت لحدوث حالة من الفوضى وتوقف حركة الطيران بالإضافة لإلغاء أكثر من 200 رحلة طيران.

وأصدرت سلطات الأرصاد الجوية في اليابان وشبه الجزيرة الكورية تحذيرات بشأن انخفاض درجات الحرارة لتصل إلى التجمد مع وجود عواصف شديدة أودت بحياة شخص واحد على الأقل وفقًأ لما نشرته صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وأوضح تقرير نقلته الصحيفة البريطانية أن الطقس البارد تسبب في وقوع وفيات وفوضى في جميع أنحاء المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين.

وتقع أجزاء كبيرة من اليابان الآن في قبضة موجة البرد القارس، مع توقعات بأن تشهد بعض المناطق أدنى درجات حرارة لها منذ عقود.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إنه من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة في وسط اليابان وفي شمال شرق البلاد، بينما قد تصل سرعة الرياح إلى 126 كم/ساعة في جميع أنحاء البلاد.

في غرب اليابان، تُرك بعض ركاب السكك الحديدية عالقين لعدة ساعات يوم الثلاثاء الماضي، بينما قالت شركات الطيران المحلية إنها ألغت أكثر من 200 رحلة طيران يوم الأربعاء الماضي.

 وقالت وكالة كيودو للأنباء إن خدمات القطارات السريعة في شمال شرق البلاد توقفت.

وأشارت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن بعض أجزاء البلاد قد تشهد أدنى درجات حرارة لها منذ 10 سنوات أو أكثر.

وحث المسئولون في اليابان على تجنب الرحلات غير الضرورية والحذر من ظروف الطرق الجليدية، كما حذروا من أن أنابيب المياه قد تتجمد.

وشهدت أجزاء من الصين أيضًا موجات برد وصقيع غير معهودة من قبل، وأصدرت السلطات تحذيرا «أزرق» - وهو أدنى مستوى من أربعة مستويات للطقس القاسي.

وفي شمال ووسط تايوان، انخفضت درجات الحرارة أيضًا مع تساقط الثلوج في بعض المناطق.