تحت شعار «علمني حرفه».. ورش لتعليم الخياطة للفتيات بقري حياة كريمة في البحيرة 

موضوعية
موضوعية

أطلقت  إدارة تدريب ومشروعات الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالبحيرة  سلسلة  من الدورات  التدريبية الحرفية للخياطة والتريكو وتعليم عمل المفارش التركية لدعم وتأهيل الشباب والفتيات بمراكز شباب قرى حياة كريمة لسوق العمل 

وأكد دكتور ابراهيم خضر أن وزارة الشباب من خلال مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، أطلقت سلسلة من الدورات التدريبية للشباب والفتيات على المهن الحرفية واليدوية داخل مراكز الشباب بهدف تشجيع الشباب على التدريب المهني الحرفي  وتأهيلهم لدخول سوق العمل والقضاء على البطالة وتحسين مستوى معيشتهم الحياتية.

كما أوضح ان المديرية تنفذ سلسلة من الدورات التدريبية في العديد من المجالات الحرفية المختلفة بمراكز الشباب، تهدف الى تدريب المشاركين على الحرف اليدوية والصناعات الصغيرة ومساعدة الشباب والفتيات والمرأة على اكتشاف مهاراتهم الابتكارية، واستغلال طاقاتهم وأفكارهم في إقامة مشروعات صغيرة ذات عائد مادي مناسب.

لافتا أنة تم تنفيذ دورة تدريبية بمركز شباب نفرة التابع لإدارة شباب دمنهور.  لليوم الثالث على التوالي. يتم خلالها تدريب الفتيات على الخياطة وأعمال التريكو 

وتقام الدورات التدريبية تحت  رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتوجيهات الدكتور إبراهيم خضر مدير عام المديرية، ويشرف على تنفيذها إدارة المشروعات والتدريب بمديرية الشباب والرياضة .

اقرأ أيضا| بتخفيضات تصل لـ 30 %.. إقبال كبير على معارض أهلا رمضان بمدن البحيرة