رئيس حزب الأمة السوداني: 90% من القوى السياسية موافقة على دعوة مصر

المهندس عبدالله مسار نائب رئيس الحراك الوطني ورئيس حزب الأمة السوداني
المهندس عبدالله مسار نائب رئيس الحراك الوطني ورئيس حزب الأمة السوداني

قال المهندس عبدالله مسار نائب رئيس الحراك الوطني ورئيس حزب الأمة السوداني، إن الاتفاق السياسي في مرحلة "الموت السريري"، لافتاً إلى أن الحراك الوطني يشمل جميع المكونات السودانية.

 

وأكد مسار، خلال حواره عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أنه لن يمر أي اتفاق دون توافق بين القوى السياسية ، لافتاً إلى أنه يجب تشكيل حكومة تكنوقراط للمرحلة الانتقالية ، مضيفاً أن الصراع السياسي يؤدي إلى تدهور الأوضاع.

وأشار رئيس حزب الأمة السوداني، إلى أن السودان يعاني من شبه انهيار اقتصادي وعدم وجود حكومة بالسودان أدى إلى تفاقم الوضع ويجب إجراء انتخابات للتوصل إلى نظام للحكم ، حيث إن النظام الرئاسي أفضل من البرلمان في السودان.

ولفت إلى أنه يجب الاعتماد على حكومة لا مركزية بالسودان ، حيث يجب تغليب المصلحة العليا للسودان ، مؤكداً أننا نرحب بدعوة القاهرة للحوار السوداني – السوداني ، ومصر لها دور كبير في استقرار السودان، حيث إنها تمتلك الصدارة في المشهد السوداني.

وأكد أن 90% من القوى السياسية موافقة على دعوة مصر التي جاءت في وقتها ، والمعارضون لدعوة القاهرة مرتبطون بالخارج ، لافتاً إلى أن معارضة مصر للحوار "مناورة سياسية".

وقال إن مصر قدمت كثيراً من المنح التعليمية للسودانيين، مضيفاً أنا متأكد من نجاح دعوة مصر للحوار السوداني .

اقرأ أيضاً .. رئيس حزب الأمة السوداني: دعوة مصر للحوار جاءت في وقتها