ضبط مدرس و7 طلاب سربوا امتحان الجبر والإحصاء للشهادة الإعدادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال هاني عنتر، وكيل مديرية تعليم الدقهلية، إنه تمكنت غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية من رصد حالات غش بالهواتف المحمولة فى آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة وذلك خلال  امتحان مادة الجبر والإحصاء والحاسب الآلي، بنطاق إدارة (شرق المنصورة، وميت غمر، والمنزلة، والسنبلاوين، وشربين، ودكرنس، وطلخا).


وأكد هاني عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم والمشرف على غرفة العمليات المركزية للامتحانات، أن الحالة الأولى التي تم ضبطها كانت لمدرس بإدارة المنزلة قام بتصوير ونشر الورقة الامتحانية وتم التحقيق معه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهه. 


وأضاف وكيل المديرية، أنه تم من خلال غرفة العمليات المركزية رصد 5 طلاب قاموا بتصوير ونشر الورقة الامتحانية بإدارة ميت غمر التعليمية، وطالبة بإدارة السنبلاوين قامت بتصوير ونشر الورقة الامتحانية وطالبا بإدارة شربين التعليمية قام بتصوير الورقة الامتحانية.

كما رصدت الغرفة تسريب امتحان الحاسب الآلي وتبين أن الامتحان كان للعام الماضى والغرفة اطمأنت على خروج جميع الطلاب والملاحظين ورؤساء اللجان بأمان ولم ترصد أي مشكلة.


وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم، أن الغرفة كانت على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية ومتابعة ختام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، والتي جرى عقدها في الفترة من السبت 21  واختتمت اليوم الخميس  26  يناير على أن الطلاب انتظموا في مقار اللجان وأدوا الامتحان بشكل جيد ومنضبط .


وأكد "عنتر" أن غرفة العمليات لم تتلق شكاوى من صعوبة امتحان مادة الجبر والإحصاء وجاء الامتحان  مطابق للمواصفات وشاملا لأجزاء المنهج وجاء ذلك بتقرير لجنة الامتحان المشكلة من المعلمين وواضعي الامتحان وأن الامتحان متدرج وشامل لأجزاء المنهج ومن الكتاب المدرسي ولا يوجد أجزاء من خارج المنهج.


واطمأن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية على ختام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية والتي اختتمت اليوم بامتحان الجبر والإحصاء والحاسب الآلى للشهادة الإعدادية وامتحان مادتى الأحياء واللغة الأجنبية الثانية للصف الأول الثانوى .


وأكد على أن الامتحانات تمت جميعها وفق ضوابط صارمة وبشفافية كاملة، ووجه الشكر لكل من شارك في أعمال الامتحانات، مشيرا إلى أنه قام بمتابعة أعمال الامتحانات على مدار الساعة بعد جهود كبيرة في الإعداد لها على الوجه الأكمل . 


وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية  125 ألف و247 طالباً وطالبة أمام 595 لجنة وطلاب الصف الأول الثانوي64012 طالبا وطالبة  فى 206  لجان على مستوى المحافظة.


وأشار وكيل الوزارة، إلى أن أعمال تقدير الدرجات بدأت الاثنين الماضي بكنترول الإعدادية بمدرسة ابن لقمان الإعدادية، بإجمالي 2642 مقدر درجات شهادة إتمام التعليم الأساسى  و58 مقدر درجات للشهادة الإعدادية المهنية.

اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية يصدر أكبر حركة تنقلات لنواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء