بدء فعاليات الملتقى الثالث للفتاة العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


انطلقت منذ قليل فعاليات افتتاح الملتقى الثالث للفتاة العربية والذي يأتي انعقاده في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بإعلان عام 2023 عاما للشباب العربي، حيث تتعاون في تنظيم الملتقى، الذي تمتد فعالياته على مدار خمسة أيام، كل من منظمة المرأة العربية ووزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية .

اقرأ أيضا الشباب والرياضة تستقبل الوفود المشاركة بالملتقى الثالث للفتاة العربية

قالت الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان - المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية إن المشاركة في تنظيم هذه الفعالية، تقليد سارت عليه المنظمة لسنوات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة المرأة العربية تخَص الشباب باهتمام استثنائي ولديها لجنة إستشارية للشباب من بين ثلاث لجان إستشارية دائمة لديها،  ولاشك أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان يفكر بمستقبل الأمة عندما تبني عام 2023 كعام الشباب العربي، وهي سياسة تعكس الرؤية الإستراتيجية للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعزمه على حشد الطاقات الشبابية بهدف نهوض المجتمع بكامله.

من جانبها أضافت وفاء الضيقة حمزة - عضوة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية  بـ لبنان أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب تحملنا جميعا مسؤولية العمل من أجل الشباب، وانني أثمن جهود وزارة الشباب والرياضة لدعم الشباب وتعزيز دورهم لإفادة المجتمعات العربية التي تحتاج لرؤية استشرافية.

وأوضحت أن الأزمات المستمرة في المنطقة  على مدار عقدين مهما استعرت لابد أن تنتهي بإرادة الشباب والشابات أبناء وبنات الحياة الذين ينبضون بقيم الحق والمساواة والمواطنة.. إن مكافحة العنف والتمييز مسؤولية الجميع النساء والرجال بقدر مشاركتهم الحياة معا.

كما انني أدعو الشباب أن  يكسروا العوائق التي كرست التمييز ووضعت الرجل في معركة عبثية بين الرجل والمرأة إنما هي معركتهما معا ضد التمييز والعنف بكل صوره، انتم رواد الحاضر فلا تنتظروا المستقبل بل اصنعوه.