أغرب الأكلات في العالم.. طبق العناكب ونبيذ الأرز بالفئران «الأبرز»

طبق العناكب
طبق العناكب

الأكل من أهم مميزات الحياة، والتي تنقل الثقافات المختلفة بين الدول، ولكن هناك بعض الأكلات تكون غرييبة بالنسبة للبعض، ولكن تتناولها بعض الشعوب بصدر رحب، بل وقد تكون علامة من العلامات الثقافية في الدولة، وفي هذا السسياق نقدم لك أغرب الأكلات في العالم، بحسب موقع تايمز أوف أنديا.


الرتيلاء


في أجزاء من تايلاند وكمبوديا والفلبين، يأكل الناس الرتيلاء، والرتيلاء هو عنكبوت بحجم كف الإنسان، وطعمها لطيف، ويتم تناول هذه الأطعمة الشهية لمذاقها وفوائدها الصحية العديدة المدهشة.


نبيذ الأرز بالفئران


في بعض أجزاء كوريا، يستهلك الناس نوعًا من نبيذ الأرز يغرق فيه فأر صغير، طعمه مثل البنزين حسب الأشخاص الذين تذوقوه.


الفوجو


الطعام الياباني مليء بالنكهة، فهو مبدع وممتع، وهو نوع من السمكة المنتفخة القاتلة التي أعدها طهاة خاصون للحصول على الكمية المناسبة من السم الذي يدغدغ شفتيك ولكن لا يقتلك.


البيضة العذراء


يتباهى الناس من أجزاء من الصين بفخر بـ "بيضة الألف عام" الموجودة في القائمة ، على الرغم من أنها تشرح نفسها بنفسها لأن البيض ليس عمره ألف عام حرفيًا. يُدفن بيض البط والسمان والدجاج في خليط من الطين والأرز والملح والرماد لعدة أشهر قبل الاستهلاك، طبق آخر قد ترغب في تجربته هو البيضة العذراء المنقوعة في بول الأولاد الصغار.

اقرأ ايضا

أغرب أكلات العيد حول العالم


قد تختبر أيسلندا وجرينلاند المعدن الخاص بك جسديًا من خلال الطقس البارد والمظلم، لكن بعض أجزاء هذه الأماكن قد تضع معدتك أيضًا في الاختبار من خلال طبق يتم تقديمه هناك ، يُسمى "The Hákarl - ويعرف أيضًا باسم القرش المخمر"، ويتم تحضير هذا الطبق عن طريق دفن القرش تحت الرمال للسماح له بالتعفن ثم يتم تعليقه ليجف لمدة شهرين آخرين، لها رائحة شبيهة بالأمونيا يمكن أن تغمرك بنفحة واحدة فقط. 

الفسيخ


تلك الأكله منتشرة في مصر، وهي عبارة عن سمكة بوري يتم تخميرها في الملح ويمنع دخول الهواء لها لمدة أسبوعين، ويتم تناولها بعد ذلك مع البصل، والزيت والطحينة.