ضبط 8165 قطعة حلوى منتهية الصلاحية داخل مخزن في حملة تموينية بالغربية

أرشيفية
أرشيفية

 كتب عصام عمارة 

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط كميات كبيرة من الحلوى منتهية الصلاحية داخل مخزن بمركز طنطا كان سيتم إعادة طرحها للبيع للجمهور .

اقرأ أيضا | مجلس جامعة بنها يعتمد تدشين الخطة الاستراتيجية للجامعة 2023– 2030

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بتشديد الرقابة على المواد الغذائية بالأسواق .
حيث تم تشكيل حملة تموينية مكبره برئاسة المهندس محمد ابوهاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية استهدفت المرور على النقاط الارتكازية لتجارة السلع الغذائية لضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية بشكل عام في المحلات ومخازن السلع والتيسير على المواطنين لحياة كريمة بمكافحة غلو الأسعار وضمت الحملة كلا من السعودي ومحمد صلاح مفتشي الرقابة التموينية، وذلك لتفقد الحالة التموينية بدائرة مركز طنطا.
وأسفرت الحملة عن  ضبط ٨١٦٥ قطعة حلوى منتهية الصلاحية الإنتاج والانتهاء المدونة على العبوات بداخل مخزن بيع مواد غذائية بدائرة مركز طنطا، وتم التحفظ على المضبوطات.
كما تم ضبط ٧٥٠ كيلو سكر مجهول المصدر بداخل مصنع حلاوه طحينيه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ذلك كما قامت الحملة التموينية بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية فرعى وسط وغرب الدلتا، من ضبط واحد طن باستيلات مخلل منتج نهائى، ومجهولة المصدر وبدون بيانات بداخل معمل مخللات المصدر بدائرة مدينه المحله الكبرى.
وتم تحرير ٤٠ محضر عدم اعلان عن الاسعار لمحال بقاله و تحرير عدد 2 محضر بيع بأزيد وتم التحفظ على المضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك وإحالتها لجهات التحقيق .