شؤون الحرمين تكثف جهودها في خدمة ضيوف الرحمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهودها لتقديم أفضل الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام من المصلين والمعتمرين تزامنا مع ما يشهد المسجد الحرام من توافد جموعًا غفيرة من ضيوف الرحمن حيث سخرت كوادرها البشرية، من خلال تقديم حزمة من الخدمات، لكي يتمكن قاصدو المسجد الحرام من أداء مناسكهم بكل راحة وسكينة.

وقدمت الرئاسة العامة ممثلة بوكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية، سلسلة من الخدمات للمصلين والمعتمرين عدد من الخدمات من أبرزها تقديم الإرشاد المكاني باللغات لأكثر من " 30 " ألف مستفيد، وتقديم "100" ألف عبوة زمزم، فيما بلغت كمية المعطرات " 2550" لترا، وكمية المطهرات "130ألف لتر، بالإضافة إلى تعطير المسجد الحرام بـ 100 فواحة وتعقيم الأسطح بـ 31 ألف لتر، كما بلغت كمية التعقيم بالروبوتات بـ "1600" لتر.

كان وزير الحج والعمرة السعودي د.توفيق بن فوزان الربيعة قد عقد عدة لقاءات رسمية مع عدد من المسؤولين في الجزائر، ضمن وفد يقوم بزيارة رسمية للبلاد، الثلاثاء 24 يناير.

وأشارَ وزير الحج والعمرة السعودي خلال اجتماعاته إلى استعداد المملكة لاستقبال مليوني حاج خلال موسم الحج للعام الجاري 1444هـ.

 وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الربيعة مع وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، أشار إلى التسهيلات التي قدمتها المملكة للمعتمرين الجزائريين، ومنها: إتاحة أداء نسك العمرة من خلال القدوم إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات وإصدارها خلال أقل من 24 ساعة، وإلغاء اشتراط وجود محرم للنساء.

كما تطرَّق خلال المؤتمر إلى دور المشاريع التنموية والبنية التحتية في المملكة في إحداث نقلة نوعية في جودة الخدمات المُقدمة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، ودورها في استيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد ضيوف الرحمن؛ كونها تعدُّ الأكبر على مستوى العالم بتكلفة تجاوزت 200 مليار ريال، وإنشاء قطار الحرمين الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال رحلة تستغرق ساعتين.