رئيس الهيئة العربية للتصنيع يؤكد على ترحيب الهيئة بتدريب كافة الدارسين من الدول الأفريقية

حفل تخرج البرنامج التدريبي لإدارة شبكة المعلومات
حفل تخرج البرنامج التدريبي لإدارة شبكة المعلومات

شهد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع والسفير "حسن شوقي " نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حفل تخرج البرنامج التدريبي لإدارة شبكة المعلومات لمتدربين من الدول الأفريقية الشقيقة.

وتشمل موضوعات البرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه في الفترة من 15 حتى 24 يناير 2023, تصميم وتطوير وابتكار المنتجات بتطبيقات الذكاء الإصطناعي.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تمثل الظهير الصناعي للدولة المصرية لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير وفقاً لمعايير الثورة الصناعية الرابعة، مشيراً إلى تاريخ تأسيس العربية للتصنيع ودورها القومي كإحدى  نتائج إنتصارات حرب أكتوبر ودورها في تلبية احتياجات الأشقاء العرب والأفارقة من الصناعات الدفاعية والمدنية.

وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع وضعت خطة طموحة واضحة لتدريب وتأهيل وتنمية الكوادر البشرية، مؤكدًا ترحيبها بتدريب كافة الدارسين والكوادر البشرية من الدول الأفريقية الشقيقة.

كما ذكر أن البرنامج التدريبي تم إعداده من خلال محاور علمية أعدت وفقًا لأحدث المعايير العالمية، مشيرًا إلى أن التدريب يعد بمثابة نافذة تطل علي علوم الغد ويسهم بقوة في بناء الإنسان القادر على القيادة لتحقيق التنمية المستدامة، لافتًا إلى أهمية دور المتدربين الأفارقة في أن يكونوا سفراء للهيئة العربية للتصنيع في دولهم وابراز امكانياتها التصنيعية ودورها الصناعي الرائد في كافة الدول الأفريقية الشقيقة.

وقد شهدت فعاليات حفل التخرج تسليم اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف",السفير "حسن شوقي ",الشهادات لخريجي البرنامج التدريبي، حيث أعرب المتدربين الأفارقة عن إمتنانهم الشديد بالإنضمام لهذه الدورة التدريبية الهامة لتعزيز خطط التحول الرقمي والتطوير التكنولوجي ببلادهم، وتطلعهم للإنضمام للمزيد من هذه الدورات المتخصصة بأكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب.