«الأرصاد»: رياح نشطة وعاصفة ترابية تضرب البلاد

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن نشاط الرياح الجنوبية الدافئة اليوم الأربعاء والتي تثير الغبار والأتربة وسط ارتفاع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

وأضاف خبراء الأرصاد أنه وفقاً لخرائط الطقس هناك المزيد من الاستقرار في درجات الحرارة تزداد خلال الأيام القليلة القادمة خاصة فى يومي الخميس والجمعة حيث تبلغ ذروة ارتفاع درجات الحرارة يوم الجمعة  لتتخطى منتصف العشرين على القاهرة الكبرى وبكون الإحساس بالطقس نهارًا ما بين الدافئ إلى الحار .

 وافاد خبراء الأرصاد أن ذلك بسبب مرور تيارات جنوبية دافئة تنشط على العديد من مناطق الجمهورية يصاحبها هبّات قوية إلى شديدة أحيانًا تثير الرمال والأتربة، كما تجعل الأجواء مغبرة ببعض المناطق مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية وسط نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد على فترات متقطعة.

وأفاد خبراء الأرصاد تشهد عدد كبير من المحافظات المصرية بداية نشاط «زعابيب أمشير» حيث تشهد نشاط  ملحوظ للرياح خلال الأسبوع القادم ويزداد من نهاية هذا الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل قبل أن ينتهي شهر طوبة الجاري .

وأضافت الهيئة العامة للارصاد الجوية  أن مساحة نشاط الرياح تسيطر على معظم محافظات البلاد خلال يومي الجمعة والسبت 27 و 28 يناير الجاري أي قبل بداية شهر أمشير بعشرة أيام حيث تنشط الرياح على مناطق ومحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأكد الخبراء أن الرياح المعروفة بزعابيب أمشير تصل قبل بداية الشهر القبطى الجديد فى 8 فبراير.

أقرأ أيضا : أستاذ مناخ: التغيرات المناخية تؤثر على نوع الغذاء وجودته| فيديو